حيل ذكيّة لمعرفة العطر الأصلي من التقليد

فوارق بسيطة بين العطر الأصلي والتقليد

إن كنت تتساءلين بشأن كيف اعرف العطر اصلي، ياسمينة إختارت أن تقدّم لك هذه المجموعة من الحيّل الذكية لتختاري العطر المناسب.

ias

قد تتفاجأين أن لوضع العطر في الثلاجة فوائد كثيرة، لكن نتائجه تختلف بحسب نوعية العطر الذي تختارينه، من هنا أهمية أن تفرّقي بين العطر الأصلي والعطر التقليد عبر هذه الحيّل الذكية.

التغليف

تساعدك طريقة تغليف العطر على تمييز الأصلي عن التقليد. أوّل ما عليك البحث عنه هو الأخطاء الإملائية التي يمكن أن تكون موجودة في إسم الماركة. كما أنّ نوعية المواد المستعملة في علبة العطر يمكن أن تكون من العلامات التي تفضح لك تزوير العطر.

مميزات العطور الأصلية
مصدر الصورة موقع Freepik

الباركود

يمكنك أن تلاحظي على علبة العطر الأصلي وجود الباركود من البلد المصنع فيها، حيث يتّم نحت الباركود على أسفل العبوة بالإضافة إلى وجود علامة إعادة التدوير بجانبه.

زجاجة العطر

قد تجدي فوارق بين الزجاجة الأصلية والزجاجة التقليد، أنظري إلى مصدر العبوة وغالبية العطور التقليد لا يذكر عليها المصدر، ونوعية الزجاج المستعملة تكون ذات جودة عالية بعمس الزجاجة التقليد التي تكون ذات ملمسٍ خشن.

محتوى الزجاجة

يختلف لون العطر الأصلي عن لون التقليد، كذلك، يمكن أن تلاحظي وجود فقاعات فيفي العطر الأصلي بعد رجها وتختفي بعد 15 ثانية، في حين أن الفقاعات في العطر التقليدي ستختفي على الفور.

رائحة العطر

تختلف نفحات العطر بين الأصلي والتقليد، فالعطر الأصلي يتألف من ثلاث طبقات، الطبقة الأولى هي الرائحة التي تستطيعين شمّها على الفور، والطبقة الوسطى هي تلك التي تستطيعين تنشقها بعد قليل، والطبقة الأخيرة هي آخر ما يمكنك شمّه. في حين أن العطر التقليد لا يمكن تمييز هذه الطبقات.

لا يفوتك الإطلاع أيضًا على العطور التي تلعب دورًا إيجابيًا في علاقتك بالشريك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية