خبر سار: بخاخ أنفي في المختبرات يحمي من كورونا

خبر سار: بخاخ أنفي في المختبرات يحمي من كورونا

نُشر خبر سار مفاده أن بخاخ أنفي في المختبرات قد يحمي من كورونا، ويكون علاجاً فعالاً قبل فوات الأوان لاسيما وأن هذا الفايروس ينتقل بسرعة ولديهأعراض مزعجة.

ias

وبحسب فرانس برس، فإن وكالة الأدوية الأميركية (FDA) منحت تصريحاً طارئاً لهذا العلاج، والذي استخدم بشكل خاص لعلاج الرئيس دونالد ترمب ما بضع أملاً كبيراً في أن يرى هذا الإختراع النور قريباً.

ما فوائد هذا البخاخ وكيف يعمل؟

ما فوائد هذا البخاخ وكيف يعمل؟

يعمل باحثون في جامعة بنسلفانيا بالمشراكة مع شركة التكنولوجيا الحيوية Regeneron على تطوير بخاخ أنفي يساعد على حماية الأجسام من تداعيات فايروس كورونا ليمنع الأخير من الوصول الى الرئتين. واليك أيضاً المزيد من الأخبار السارة عن كورونا والتي تبشر خيراً

ويتم تطوير هذا البخاخ لتقوية المناعة ومنع العدوى حتى ولو أن الجسم ضعيف أو يعاني من بعض الأمراض، وأوضح رئيس مشروع جامعة بنسلفانيا، البروفيسور جيمس ويلسون في حديثه أن الفرد ليس بحاجة إلى نظام مناعة قوي حتى يكون ذلك فعالاً!

> حمى فعلاً من فايروس كورونا لمدة ستة أشهر تقريباً بعد استخدام جرعة واحدة منه.

إضافة الى ذلك، أكد العلماء أنه حالياً ، تم اختبار هذا البخاخ على الحيوانات وأعطى نتيجة جيدة، فقد حمى فعلاً من فايروس كورونا لمدة ستة أشهر تقريباً بعد استخدام جرعة واحدة منه.

وبحسب المعلومات، يأمل الباحثوب بعد الحصول على هذه النتيجة أن يكون البخاخ قادراً على جعل الخلايا الأنفية المصابة تنتج أجساماً مضادة لتمنع عدوى كورونا من الوصول الى الرئتين، كما أنهم يرون أن الآثار الجانبية لهذا البخاخ قد تكون أقل من تلك الخاصة باللقاحات التي توشك الآن على أخذ الموافقة.

وأخيراً، وإن تم التأكد من ذلك، سوف يطلب الباحثون في جامعة بنسلفانيا وRegeneron بحلول الشهر الأول من سنة 2021 من إدارة الغذاء والدواء للحصول على الضوء الأخضر من أجل البدء في اختباره على البشر… فهل يصبح علاج كورونا ولقاحه الوقائي مجرد بخاخ أنفي؟! وتنظاراً للحل النهائي اليك كيف تقين نفسك بشكل جيد من هذا الفايروس

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية