أبرز خصائص الشخصية المتمتعة بالصحة النفسية

خصائص الشخصية المتمتعة بالصحة النفسية

سنطلعك اليوم على أبرز خصائص الشخصية المتمتعة بالصحة النفسية وكيفية الحصول عليها لتنعمي بالسعادة وراحة البال في كل ما تقومين به.

ias

سبق وكشفنا لك في مقالات سابقة عن عن الأسباب التي تؤدي إلى إصابتك بالأمراض النفسية، لكن لتعرفي الشخصية التي تتمتع بالصحة النفسية عليك البحث عن الخصائص التالية.

الثقة بالنفس

إن الشخص الذي يتمتع بالصحة نفسية، يثق بنفسه وقدراته، ويشعر بالرضا عن الأمور التي أنجزها، ولا يسمح للآخرين بإحباط عزيمته أو جعله يتراجع عن تحقيق أحلامه وأهدافه.

التمتع بالصحة النفسية

الشعور بالسعادة

الشعور بالسعادة والرضى لكل ما حققته في الماضي وما تعينشينه في الحاضر ومخططاتك للمستقبل، وتحاولين قدر المستطاع الإستفادة من كل التجارب اليومية، وإشباع الحاجات النفسية الأساسية، كذلك، تشعرين بالتسامح مع الذات وتحترمين نفسك وتتقبلينها.

السعي إلى تحقيق الذات

تفهمين جيدًا حاجات نفسك، وتقيّمين بطريقة موضوعية قدراتك وإمكاناتك، تعرفين كيفية تحديد الأهداف بحسب قدراتك وإمكانية تحقيقها، تعرفين كيف تبذلين الجهد في العمل لتستمتعي في ما بعد بالشعور بالنجاح.

مواجهة التحديات في الحياة

تمتلكين النظرة الموضوعية لمختلف الأمور الحياتية، وبالتالي ستتمكنين من إيجاد الحلول المناسبة لمختلف المشاكل التي تواجهينها، وتحثك على المواجهة وعدم التراجع حتى تحقيق ما تطمحين إليه، غير مهتمة بالصعوبات التي يمكن أن تواجهك.

التكامل النفسي

نعني هنا بالتكامل النفسي هي قدرتك على تقديم العناية اللازمة بإطلالتك ومظهرك ومواكبة آخر الصيحات بالإضافة إلى ممارسة النشاطات التي تجعلك تتمتعين بالصحة والراحة النفسية التي تحتاجين إليها لمتابعة نشاطك.

التحكم بإنفعالاتك

غالبًا ما يستطيع الشخص الذي يتمتع بصحة نفسية جيدة التحكم بإنفعالاته وردات فعله لو مهما بلغت صعوبة المشكلة التي تواجهه ويتمكن بسهولة من إيجاد الحلول المناسبة والحفاظ على علاقاته الإجتماعية.

لا يفوتك الإطلاع أيضًا على الأمراض النفسية الأكثر شيوعًا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية