دارين حمزة

كل ما تريدين معرفته من اخبار ومعلومات وصور ووثائق عن دارين حمزة

ولدت دارين حمزة في الخامس من يوليو  في العام 1979، وهي الإبنة الثانية في العائلة، أمضت دارين معظم حياتها بالسفر بين لبنان وفرنسا. ومن سن الثامنة حتى الثالثة عشرة  أمضت هي وأخوتها فترة دراسية في مدرسة داخلية في مدينة باث في المملكة المتحدة، لتدرس لاحقاً التمثيل والإخراج في معهد الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية.

ias

 

 

قبل تخرجّها من معهد الفنون في عام 2001 شاركت في مسلسل "طالبين القرب"  للكاتب مروان نجار، وفي مسرحيات كريم دكروب. ومن ثمّ انتقلت إلى العمل الإخراجي في تلفزيون المستقبل. و لتصقل تجربتها  سافرت إلى بريطانيا لتنال شهادة دراسات عليا في جامعة وستمنستر في مجال التمثيل والإخراج.

 

بعد عودتها من بريطانيا، شاركت في بطولة "عايدة" والمسلسل الخليجي الكوميدي "9/11" في يوليو 2006، كما كان لها إطلالة في مسرحية فيروز الغنائية "صح النوم" في مهرجانات بعلبك، إلا أنّ أحلامها السينمائية دفعتها مجددا للسفر إلى أميركا حيث أجرت دورات تدريبية تمثيلية مكثفة للسينما.وبعد وقت قصير من عودتها ، دخلت عالم السينما الإيرانيّة حيث شاركت في ثلاثة أفلام. 

 

كما أدت دور البطولة في فيلم "اللؤلؤة" الذي يصور جانبا من حياة أشهر جواسيس الموساد الإسرائيلي "شولا كوهين"في بيروت التي عاشت في مرحلة ستينيات القرن الماضي.أما على صعيد السينما العربية فأدت دور البطولة في المسلسل السوري "الدوامة". وقد فجعت دارين بحادثة مقتل والدها البالغ من العمر أربعة وسبعين عاماً في ديسمبر 2013. 

 

 

تابعي كل جديد عن دارين حمزة على صفحتها على الفايسبوك: دارين حمزة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية