دعاء ليلة القدر 2023 للرزق وتيسير الأمور

دعاء ليلة القدر 2023

مصدر الصورة موقع Freepik

سنقدّم لك اليوم دعاء ليلة القدر 2023، خصوصًا وأن هذه الليلة تحمg البركات والرحمة والمغفرة، وتُعد من أعظم ليالي العبادة التي ينتظرها المسلمون في كل عام. وبالمناسبة كشفنا لك كيفية تحرّي ليلة القدر.

ias

تعتبر ليلة القدر من أعظم ليالي شهر رمضان المبارك ومن الأهم لدى المسلمين. وتعني كلمة “القدر” القدرة والقضاء والتقدير، وتشير إلى القدر الذي قدره الله على الناس في هذه الليلة من البركة والرحمة والمغفرة.

أدعية مستجابة

يعتبر الدعاء في ليلة القدر من أهم العبادات التي يمكن أن يقوم بها المسلم في هذه الليلة العظيمة. فيما يلي دعاء يمكن قراءته فيها للرزق وتيسير الأمور:

دعاء ليلة القدر
مصدر الصورة موقع Freepik
  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا»، ورد عن عَائِشَة رضي الله عنها قالت: «كَانَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم يَجْتَهِدُ فِي الْعَشْرِ الأَوَاخِرِ مَا لاَ يَجْتَهِدُ فِي غَيْرِهِ.
  • اللهم اغفر لى ولوالدي وللمؤمنين، اللهم ارزق أبي وأمي الفردوس الأعلى وجوار حبيبك محمد، اللهم اغفر لإخوتي وزوجتى وذريتي، وأدخلهم في رحمتك.
  • اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني، وإنك ربي تعلم ما في نفسي فاغفر لي، اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك، اللهم ارزقني الرزق الحلال الواسع، وتيسر لي أموري وأمور أخواني وأخواتي المسلمين في كل مكان، اللهم اجعل الدنيا وما فيها زيادة لنا في الدين والحياة والأخرة، اللهم ارزقنا الجنة واجعلنا من أهلها، اللهم اجعل هذه الليلة خيراً وبركةً ورحمةً لنا ولجميع المسلمين، آمين.
  • اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل والبخل والجبن، وغلبة الدين وقهر الرجال.
  • ربنا آمنا بك وبرسولك فاكتبنا من عتقائك من النار يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم.
  • اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي إليها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير.
  • اللَّهُمَّ عافني في جَسَدِي، وَعافني في بَصَرِي، وَاجْعَلْهُ الوَارِثَ مِنِّي، لا إِلهَ إِلَّا أنْتَ الحَلِيمُ الكَرِيمُ، سُبْحانَ اللَّهِ رَبِّ العَرْشِ العَظِيمِ، وَالحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ العَالَمِينَ.

من المهم أن تُقرأ هذه الأدعية بإخلاص وإيمان، وأن يكون المرء متواضعاً وخاشعاً في ليلة القدر، وتعرّفي أيضًا على أدعية العشر الأواخر من رمضان.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية