دلفين إدّه، امرأة أعمال تطلق خدمة التسوّق على الانترنت في العالم العربي!

حبّها للموضة ومتابعة تطوّرات هذا العالم واكتشاف أجدد ابتكاراته، دفعها إلى تأسيس موقعwww.mooda.com، موقع يسمح للمرأة التي تعشق التسوّق باكتشاف أجدد الصيحات وأكثر الماركات تميّزاً من منزلها.
إنها دلفين إدّه، مؤسّسة موقع www.mooda.com، موقع يتيح لكِ فرصّة التسوّق على الانترنت.
ياسمينة، التقت دلفين إدّه وأجرت معها هذه المقابلة عن أهميّة التسوق على الانترنت وخدمة موقع Mooda تحديداً…

ias

 

1- أخبرينا قليلاً عن موقع Mooda؟
إنّ موقع  Mooda هو موقع متخصّص بالتجارة الإلكتورنيّة حيث يقدّم لكِ خدمة تسوّق كلّ ما له علاقة بالموضة والجمال ولكن من منزلك وبواسطة الانترنت.
أطلقنا هذا الموقع في شهر يناير 2013 في خطوة منا لدعم المصمّمين الشباب في المنطقة من خلال تأمين منبر لهم لعرض تصاميمهم كما لتوسيع دائرة زبائن المصمّمين الذين نتعامل معهم في الأساس، فكوني من مؤسّسي موقع www.yasmina.com، مجلّة المرأة العربيّة الالكترونيّة الرائدة في العالم العربي، أؤمن بأنّ هؤلاء الخمسة ملايين امرأة اللواتي يتصفحن ياسمينة كلّ شهر يستحققن موقعاً يساعدهنّ على اختيار أجمل الصيحات ويعرفهن على أبرز المصمّمين الشباب.
أضف إلى ذلك، إنّ من خلال تأسيسي لموقع Mooda، أكون في ذلك أساهم في رفع "الموضة" إلى مرتبة أعلى في العالم العربي.

 

2- كيف تقيّمين عمليّة التسوّق على الانترنت؟
إنها من دون شكّ عمليّة مميّزة ومهمّة، فالتسوّق على الانترنت يكسبك الوقت كما أنّه يسهّل عليك عمليّة الاختيار، إذ يعرض لكِ جميع القطع المتاحة أمامك، فتكون عملية انتقائك لما تريدين أسهل.
بالإضافة إلى ذلك، إنّ المواقع المتخصصّة بتقديم فرصة التسوّق على الانترنت، تسمح لكِ باكتشاف أجدد الصيحات والقطع من دون الحاجة إلى شرائها، فيمكنكِ مثلاً أن تتصفحي موقع Mooda لتكتشفي الصيحات الرائجة دون شعورك بواجب الشراء، ولا  ننسى طبعاً التفاعل الذي يولّده حيث يمكنكِ أن تشاركي صديقاتك القطع التي أعجبتك وبالتالي ان تأخذي رأيهن حولها.

 

3- من الواضح، أنّ ظاهرة عمليّة التسوق على الانترنت واقع لا مفرّ منه، ما رأيكِ؟
إني أؤمن بهذه الظاهرة، كما أنني على يقين من أنّ عمليّة التسوّق على الانترنت ستغزو العالم العربي قريباً، ففي أوروبا والولايات المتحدة الأميركيّة لم تعد هذه العمليّة بالغريبة حيث أنّ معظم السيدات يتسوقن على الانترنت ولأنني مقتنعة بمدى عشق السيدة العربية للتسوّق، فأنا متأكدة من أنها ستحبّ فكرة التسوق على الانترنت وهذا ما نفعله على موقع Mooda، نحن نقدّم إليها كافّة الخدمات التي تريد ونسهّل عليها هذه المهمّة لجذبها لهذا العالم.

 

4- ما جديدكم على موقع Mooda؟
على موقع Mooda اليوم، حوالي 40 ماركة مميّزة منوّعة ما بين الملابس، العباءات، الحقائب، المجوهرات والتاتو وقريباً سنزيد على لائحة الماركات هذه، ماركات خاصّة بالعباءات والأحذية والمستحضرات التجميلية وبهذه الطريقة يصبح، لمتسوّق موقعنا الإمكانيّة بتنسيق لوك كامل يبدأ بالفستان أو الملابس ويستكمل بالحقيبة والحذاء والأكسسوارات الملائمة وحتى بأحمر الشفاه المناسب للإطلالة.

 

5- ما الذي يميّز موقع Mooda عن غيره من مواقع التسوّق على الانترنت؟
أعتقد أنّ ميزتنا هي خدمة الزبائن، فلدينا فريق عمل مميّز، يهتمّ فعلاً بخدمة زيائننا ويعطيهم الكثير من وقته، فلا يفوّت سؤالاً أو استيضاحاً منهم إلا ويجيب عنه كما أنّه يسعى دائماً للتفكير بطرق أفضل لخدمتهم ويأخذ اقتراحاتم على محمل الجد، من دون أن ننسى النصائح والمقالات المرفقة بالموقع والتي يقوم بإعدادها وكتابتها فريق عمل متخصّص بالموضة، هذا الأمر الذي يساعد زبائننا على اختيار ما يناسبهم ويطلعهم على كلّ ما هو جديد في عالم الموضة.

 

6- إلى أيّ فئة من النساء، يتوجّه موقع Mooda؟ من هي امرأة Mooda؟
إنّها من دون شكّ امرأة عربيّة ضليعة بأخبار الموضة وصيحات هذا العالم كما أنّها مطّلعة على هذا العالم مثلها مثل أيّة امرأة أخرى، لا تخاف اعتماد الصيحات وتنسيق ومزج ما هو عصريّ مع ما هو تقليديّ، فهي قد ترتدي عباءة مثلاً مع قلادات أو أكسسوارات برسومات مميّزة وملفتة.

 

7- لاحظنا مجموعة خاصّة واستثنائيّة من التصاميم على موقع Mooda، أخبرينا قليلاً عن هذه التجربة؟
يمكن القول إنّ لهذه التجربة طعم خاصّ ومميّز، فقد كنت متحمسة جداً لها إذ قمنا بالتعاون مع مصمّمين ندركهم جيداً وكان سبق لنا وتعاملنا معهم وذلك لتقديم قطع مميّزة وفريدة من نوعها واستثنائيّة، تكون قطعاً خاصّة بمتسوّقة Mooda، فكانت النتيجة كلاتشات مميّزة من Sarah’s Bag وقلادات ملفتة تحمل توقيع Jojoba ومجموعة من الملابس الرائعة من تصميم كارولين سيقلي، نتيجة أتت بعد فترة طويلة أمضيناها مع المصمّمين للتفكير في فكرة تكون مميّزة وملفتة وتلمس في الوقت ذاته مشاعر المرأة العربيّة، فكانت فكرة التصاميم التي تعكس أعلام البلدان العربيّة إذ رأينا أنّ المرأة العربيّة تفخر بجذورها وتعشق إظهار انتمائها الوطنيّ وأردناها أن تفعل ذلك بطريقة مميّزة تتماشى مع الموضة.

 

8- تتمتّعين بستايل أوروبيّ وتتوجّهين من خلال Mooda للمرأة العربية، فكيف تنظرين إلى ستايلها؟
لقد عشت لحوالي 30 سنة في أوروبا وتحديداً في باريس، فمن الطبيعيّ أن أتأثّر بالستايل الأوروبي ولكن ولأنني كنتِ دائماً أسافر إلى دبي والبلدان العربيّة وكوني مستقرّة اليوم في المنطقة العربيّة، كنت أسعى دائماً إلى توطيد معرفتي بالمصمّمين من المنطقة العربيّة واكتشاف المواهب الشابة والتعرّف إليهم واكتشاف طريقة عملهم، من هذا المنطلق، بدأت العمل على مساعدتهم ودعمهم لتطوير عملهم ونشره للعالم من خلال موقعي Mooda وياسمينة.

 

9- نحتفل قريباً بالعيد الوطني السعودي، أيّة قطع قد تنسقين من Mooda للوك يعكس هذه المناسبة؟
قد أختار فستان "جولي" من توقيع تمارا القباني مع كلاتش Ceecode الخاص بالسعوديّة وقلادة Jojobaمن مجموعتها الخاصة لموقع Mooda والتي تعكس ألوان علم السعودية.

 

 

                                                                                                              
10- ما هي القطع المفضّلة لديك على موقع Mooda وتعتبرينها Must Have؟
أختارفستان كارولين سيقليالمصنوع من الدانتيل لأنني أعتبره قطعة مميّزة يمكنكِ أن ترتديها في كافة المناسبات وبعدّة طرق إذ من الممكن أن ترتديه تارة مع سترة جلديّة بأسلوب الدراجة النارية وطوراً مع حذاء بكعب عالٍ لإطلالة رسمية وأنيقة.
مع هذا الفستان، أختار من Mooda،حقيبة أناستازيا من Vanina والأقراط التي تغطي الأذن بالكامل من Cera Barr وتاتو حبّ من Instant 24.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية