رجيم السعرات الحرارية لخسارة الوزن

رجيم السعرات الحرارية

سنطلعك اليوم على رجيم السعرات الحرارية لخسارة الوزن والتخلص من الكيلوغرامات الزائدة التي يمكن أن تفسد إطلالتك والحصول على جسم رشيق.

ias

كشفنا لك سابقًا عن أفضل رجيم لإنقاص الوزن في 15 يومًا، وقد اخترنا لك اليوم طريقة تطبيق رجيم السعرات الحرارية الذي يوصلك الى النتيجة التي تحلمين بها.

ما هو رجيم السعرات الحرارية؟

يرتكز رجيم السعرات الحرارية على احتساب كمية السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم في اليوم، وبالتالي خفض كميتها عن المعدل المطلوب ما يساعد الجسم على حرق الدهون وبالتالي التخلص من الوزن الزائد.

أفضل رجيم السعرات الحرارية

أنواع رجيم السعرات الحرارية

تتعدد أنواع رجيم السعرات الحرارية بحسب نسبة حرق الجسم لها والكميات التي تحتاجينها في اليوم، وسنعرفك عليها في ما يلي:

  • رجيم السعرات الحرارية 1200: هو نوع الرجيم الذي عليك فيه الاكتفاء بـ1200 سعرة حرارية، وهو يرتكز على تناول الأطعمة الأساسية بدون حرمان، لكن مع ضرورة ألا يتخطى عدد السعرات الحرارية التي تتناولينها الـ1200 سعرة حرارية. ومن الضروري تقسيم هذه السعرات الحرارية على الشكل التالي: 50 بالمئة كربوهيددرات، 30 بالمئة دهون صحية و20 بالمئة بروتين.
  • رجيم السعرات الحرارية 1000: هو نوع رجيم أكثر صرامة من الرجيم السابق، وينبغي عليك حرص كمية السعرات التي تستهلكينها في اليوم بـ1000 سعرة حرارية، واتّباع هذا النوع من الرجيم يساعدك على خسارة كيلوغرامين أسبوعيًا،
  • رجيم السعرات الحرارية 800: هو من أنواع الرجيم التي تعتبر قاسية، وهو يؤدي إلى خفض كمية الدهون التي تستهلكينها في اليوم بشكلٍ كبير، وهي من أنوع الرجيم التي لا ننصجك باعتمادها بدون متابعة من اختصاصية التغذية، صحيح أنه يؤدي إلى خسارة بين 3 إلى 4 كيلوغرامات في الأسبوع، لكن له تداعيات سلبية على صحة الجسم بسبب الحرمان الكبير من العديد من الأطعمة التي تغذي الجسم وتمدّه بالطاقة..

المعادلة لاحتساب السعرات الحرارية

لتتمكني من احتساب كمية السعرات الحرارية التي يحتاجها جسم في اليوم من الضروري أن تعتمدي على المعادلة التالية:

  •  10*الوزن بالكيلوغرام + 6.25 * الطول بالسنتيمتر – 5*العمر – 161

لا يفوتك الاطلاع على كم احتاج من سعره حراريه لفقد 1 كيلو اسبوعيا؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية