سبب تقدم الدورة الشهرية للمتزوجة وكيفية علاجها

سبب تقدم الدورة الشهرية للمتزوجة

سنكشف لك اليوم عن سبب تقدم الدورة الشهرية للمتزوجة وكيفية علاجها لتتمكني من استعادة انتظام الدورة الشهرية وتجنب أي مشاكل صحية.

ias

قد يكون لتقدم الدورة الشهرية تأثير على صحتك، لذلك، اخترنا اليوم أن نكشف لك عن سبب تقدم الدورة الشهرية للمرأة المتزوجة وكيفية علاجها.

الأسباب!

تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى تقدم الدورة الشهرية للمتزوجة وهو ما سنكشفه لك في ما يلي:

علاج تقدم الدورة الشهرية
  1. ما قبل انقطاع الطمث: إن اقتراب موعد ما قبل إنقطاع الطمث أو الإقتراب من سن الأربعين يؤدي إلى حدوث تبدلات هرمونية تؤثر في انتظام الدورة الشهرية.
  2. ممارسة الرياضة: تعتبر ممارسة الرياضة من الأمور التي تؤثر على انتظاكم الدورة الشهرية خصوصًأ في حال كانت شديدة، بسبب حرق إضافي في السعرات الحرارية وبالتالي عدم حصول الجسم على الطاقة التي تساعده على انتاج الهرمونات في الجسم.
  3. تغيرات في الوزن: كذلك، في حال فقدت نسبة كبيرة من الوزن، أن يؤدي إلى حدوث خلل في إفراز الهرمونات في الجسم خصوصًا في حال كنت تتبعين رجيم غذائي قاسٍ.
  4. التوتر والقلق: إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من القلق والتوتر المستمرين في يومياتك، فذلك، يمكن أ، يؤثر حتمًأ على الدورة الشهرية وانتظامها.
  5. تناول انواع الادوية: بعض الأدوية التي تتناولينها قد تؤثر بشكلٍ مباشر على افراز الهرمونات في الجسم وتتسبب باضطرابات فيها. منها نذكر حبوب منع الحمل التي ننصحك بعدم تناولها بدون استشارة الطبيب المختص.

طريقة العلاج

لتتمكني من علاج تقدم الدورة الشهرية يمكنك اتباع النصائح التالية:

  • مشروب القرفة: يساعد مشروب القرفة على تنظيم الدورة الشهرية، وإعادة التوازن إلى هرمونات الجسم. لذلك، ضعي عودين من القرفة في كوب ماء على نار هادئة واتركيه يغلي لبضع دقائق. اضيفي ملعقة من العسل إلى المزيج واشربي كوبًا منه صباحًا وآخر مساءً حتى موعد نزول الدورة.
  • مشروب الزنجبيل: يتميز الزنجبيل بفوائده الكثيرة لتنظيم الدورة الشهرية، وعلاج متلازمة ما قبل الحيض. لذلك، إغلي ملعقة من الزنجبيل في كوب من الماء لمدة 5 دقائق وأضيفي إليه ملعقة من العسل واشربيه ثلاث مرات في اليوم بعد الوجبات.

لا يفوتك الاطلاع على  أسباب نزول الدورة الشهرية بكمية قليلة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية