هزال كايا

معلومات عن هزال كايا

هزال كايا هي ممثلة تركية مشهورة وموهوبة، اشتهرت بأدوارها القوية والمؤثرة في المسلسلات التركية. ولدت هزال في 10 أكتوبر 1990 في إسطنبول، تركيا، ونشأت في عائلة فنية حيث كانت والدتها ممثلة ووالدها مخرج سينمائي.

ias

تابعت كايا دراستها في المدرسة الإيطالية في اسطنبول وتخرجت منها في ال عام 2010، كما درست الباليه في سنٍّ صغير لمدة 7 سنوات وعملت على تطوير مهاراتها.

بداياتها

بدأت كايا مسيرتها الفنية في سن مبكرة، حيث شاركت في مسابقة لاكتشاف المواهب في التلفزيون التركي عام 2007. وفي العام التالي، حصلت على دور صغير في مسلسل “مغامرات مراد علمدار”.

حياة هازال كايا
حياة هازال كايا

وكان هذا دورها التمثيلي الأول، بعدها، بدأت بالظهور بشكل متكرر في المسلسلات التلفزيونية. عام 2008 لعبت دور نهال في مسلسل العشق الممنوع الذي عرف شهرة واسعة في العالم العربي إلى جانب بيرين سات وكيفانج تاتيلتوغ.

في العام 2011، لعبت كايا دور فريحة، وكان أول دور بطولة رئيسية لها، ما جعلها واحدة من أشهر الممثلات التركيات في تركيا وعالمنا العربي.

زواج هازال كايا

زواج هازال كايا
زواج هازال كايا

تزوجت هازال كايا من على أطاي في العام 2019، وهو ممثل ومخرج تركي، ويعتبر من الشخصيات المشهورة في تركيا.وقد لاقى زواجها الكثير من الإنتقادات من قبل متابعيها بسبب فارق العمر الكبير بينهما، وقد رزقا بإبن ولا يزال زوجهما مستمرًا حتى اليوم.

مسلسلات هازال كايا

شاركت هازال كايا في العديد من المسلسلات كان أولها مسلسل “سيلا” عام 2006، لتستمرّ بعدها في عدّة مسلسلات ك”الحلم الضائع” عام 2007، “العشق الممنوع” عام 2008، “مارال” عام 2015، “حكايتنا” عام 2017، “اتصل بمدير أعمالي” عام 2020…

هازال كايا انستقرام

هازال كايا فيسبوك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية