صوفيا لورين

صوفيا لورين

صوفيا لورين هي ممثلة إيطالية حائزة على جائزة الأوسكار. كانت تعتبر على نطاق واسع الممثلة الإيطالية الأكثر شعبية في وقتها، كما عدت رمزاً من رموز الإغراء.

ias

في عام 2019 حصلت لورين على جائزة الثقافة الأوروبية في فيينا. من هنا تعرفي على أغرب أسرار جمال الأيقونات تكتشفينها للمرة الأولى على ياسمينة

الطفولة

ولدت صوفيا فيلاني سكولوني، التي اشتهرت باسم الشاشة صوفيا لورين في 20 سبتمبر 1934 في روما بإيطاليا. كانت أول طفل غير شرعي لريكاردو سكولوني وروميلدا فيلاني، والثاني هو أختها ماريا.

ولدت لأم غير متزوجة ، كانت لديها طفولة صعبة. كونها طفلة غير شرعية لم يكن هناك أي شخصية للأب والفقر المدقع في السنوات الخمس عشرة الأولى من حياتها.

كانت تُلقب بـ “العصا الصغيرة”، وكانت خجولة في طفولتها وعندما أصيبت صوفيا بشظايا خلال الحرب العالمية الثانية ، انتقلت العائلة إلى نابولي فقط لتعود بعد الحرب. وشاهدي بالصور، أجمل نساء العالم وأيقونات الزمن الماضي

عندما كانت مراهقة دخلت مسابقة ملكة جمال إيطاليا عام 1950 وكانت واحدة من المتأهلين للتصفيات النهائية. بعد ذلك التحقت بفصول التمثيل وانتقلت إلى روما مع والدتها.

الحياة العاطفية

تعرفت صوفيا لورين على كارلو بونتي منتج الأفلام حيث سبق أن التقيا أثناء كونه حكما في مسابقة الجمال التي اشتركت بها لورين في 1950. كارلو بونتي والذي ساهم في إطلاق نجومية جينا لولو برجيدا كما ساعد لورين في عدد من الأدوار الصغيرة.

تزوجت لورين من كارلو بونتي في أتلانتا العام 1957. وكان بونتي قد رفع قضية طلاق من زوجته الأولى جوليانا في المكسيك كون إيطاليا وقتها لا تعترف بالطلاق، لتندد الكنيسة الكاثوليكية بالزواج.

وفي العام 1962 تم الطلاق بين كارلو بونتي وجوليانا في فرنسا ليتزوج بونتي من لورين زواجا مدنيا في العام 1966 في فرنسا.

أنجبت صوفيا وكارلو كلا من كارلو بونتي الابن وإدواردو بونتي. الأخير تزوج من الممثلة ساشا ألكسندر في جنيف، سويسرا، وأنجبا ابنة تحمل اسم لوسيا صوفيا ولدت في 12 مايو 2006.

المسيرة المهنية

تعد صوفيا لوريت من بين الممثلات الأكثر جمالا وموهبة الذين حكموا عالم السينما وكانت نجمة رئيسية من الخمسينيات إلى السبعينيات.

وبحلول أواخر الخمسينيات، بدأ نجم لورين في التألق في هوليوود، مع أفلام سنة 1957 Boy on a Dolphin وThe Pride and the Passion الذي شاركت فيه البطولة مع كاري غرانت وفرانك سيناترا.

كما سجلت لورين ما يزيد على عشرين أغنية طوال حياتها المهنية، بما فيها ألبوم عد من بين الأفضل مبيعا والذي يحوي أغاني كوميدية مع بيتر سلرز.

تقدر ثروة صوفيا لورين بـ 75 مليون دولار. ولا تنسي أن تقرئي صوفيا لورين شابة في الثمانين…وزيت طبيعي يقف خلف جمالها!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية