إليك طريقة تنظيف الجسم من السموم

طريقة تنظيف الجسم من السموم

مصدر الصورة موقع Unsplash

إن كنت تتساءلين ما هي طريقة تنظيف الجسم من السموم فتعرفي مع ياسمينة في المقال الآتي على أهم الطرق التي تساعدك بالحصول على جسم ذو صحة حديدة وخالي من السموم.

ias

من الطبيعي أن تتراكم السموم والأوساخ في الجسم نتيجة سوء التغذية أو إتباع نمط حياة غير صحي، ولهذا السبب، من الضروري أن تحرصي على تطهير الجسم من هذه السموم للتمتع بجسم صحي وقوي خالي من السموم التي قد تؤدي الى الإصابة بالأمراض.

النوم

أشارت العديد من الدراسات أن ضمان النوم الكافي والجيد في كل ليلة أمر ضروري ولا بد منه لدعم صحة الجسم والتخلص من سموم الجسم. أضافت هذه الدراسات أن النوم يسمح للدماغ بإعادة تنظيم وشحن نفسه لإزالة جميع السموم المتراكمة طوال اليوم.

طريقة تنظيف الجسم من السموم
مصدر الصورة موقع Unsplash

بالإضافة الى هذا، تم ربط النوم بالعواقب الصحية قصيرة وطويلة الأمد كالتوتر والقلق، أمراض القلب، السكري النوع الثاني وأمراض الكبد وإرتفاع ضغط الدم. ولهذا السبب، من الضروري أن ينام الشخص من 7 الى 9 ساعات في كل ليلة بشكل منتظم لتعزيز الصحية الجيدة.

الإكثار من شرب الماء

طريقة تنظيف الجسم من السموم
مصدر الصورة موقع pexels

الى جانب أنه يروي عطشك، إلا أن للماء أيضاً العديد من الفوائد، فهو يساعد بتنظيم حرارة الجسم ويلعب دور كبير في تحسين عملية الهضم وإمتصاص العناصر الغذائية وإزالة االسموم من الجسم عن طريق الفضلات. فإن الكمية الموصى بها من الماء يومياً هي 3.7 لتر للرجال و 2.7 لتر للنساء، إلا أنه قد تحتاجين إلى أكثر أو أقل بحسب نظامك الغذائي والمكان الذي تعيش فيه ومستوى نشاطك.

التخفيف من تناول السكر والأطعمة المصنعة

أكد العديد من الأطباء أن لأطعمة الغنية بالسكر والأطعمة المصنعة هما من الأسباب الرئيسية للإصابة بالأزمات والأمراض الصحية. نضيف الى هذا أن تم ربط الإستهلاك العالي للأطعمة السكرية بالسمنة والأمراض المزمنة الاخرى مثل السكري وأمراض القلب والسرطان.

طريقة تنظيف الجسم من السموم
مصدر الصورة من موقع pexels

تعيق هذه الأمراض قدرة الجسم على إزالة السموم من نفسه بشكل طبيعي، ولهذا السبب، عليك التخفيف من تناول هذه الأطعمة أو التوقف كلياً عن إستهلاكها وإستبدالها بالأطعمة الصحية مثل الخضروات والفواكه.

تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة

أشارت العديد من لأبحاث أن مضادات الأكسدة تحمي الخلايا من التلف الذي تسببه الجذور الحرة، وأضافت هذه الدراسات أن في حال إتباع نظام غذائي صحي غني بمضادات الأكسدة مثل الأطعمة الغنية بفيتامين سي، أ والسيلينيوم والليكوبين و اللوتين والزياكسانثين، ستساعدين بهذا حماية الجسم من التعرض للأمراض وستتخلصين من جميع السموم.

طريقة تنظيف الجسم من السموم
مصدر الصورة موقع Unsplash

ومن هنا، ننصحك بالإكثار من تناول هذه الأطعمة مثل التوت، المسكرات، جميع أنواع الفواكه والمشروبات مثل الشاي والقهوة الخضر الذي يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

تعزيز النشاط البدني

إن ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم بغض النظر عن وزن أو طول الجسم يساعد بتقليل خطر الإصابة بالأمراض المُزمنة والخطيرة مثل أمراض القلب، السكري، ارتفاع ضغط الدم وأنواع معينة من السرطان. وقد أثبتت الدراسات أن من أهم فوائد ممارسة التمارين الرياضية أنها تساعد بطرد السموم من الجسم والتخلص من الوزن الزائد.

طريقة تنظيف الجسم من السموم
مصدر الصورة موقع Unsplash

يوصي بممارسة التمارين الرياضية ما لا يقل عن 150 أو 300 دقيقة في الأسبوع من التمارين الرياضية متوسطة الشدة كالمشي السريع أي الجري لحوالي 75 أو 150 دقيقة في الأسبوع. يمكنك أيضاً ممارسة تمارين مفيدة اخرة كالسباحة أو ركوب الدراجة الهوائية أو حتى اليوغا لتي تساعدك على الإسترخاء والتخلص من الطاقة السلبية.

بهذه الطرق اذاً ستتمكنين من طرد السموم في الجسم والحصول على صحة بدنية ونفسية سليمة، فهل تعرفين ما هي العوارض الغريبة التي تكشف عن تراكم السموم في الجسم؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية