عادات سيئة يمكن أن تتسبب لك بأضرار في الكلى

عادات سيئة يمكن أن تتسبب لك بأضرار في الكلى

سنكشف لك اليوم عن عادات سيئة يمكن أن تتسبب لك بأضرار في الكلى، وبالتالي من الضروري أن تتجنبي القيام بها حفاظًا على صحتك.

ias

هناك العديد من أمراض الكلى الأكثر شيوعًا التي عليك التنبه إليها، لكن ما تجهلينه هو قيامك ببعض التصرفات التي عليك التنبه إليها والتي يمكن أن تؤدي إلى أضرار في الكلى.

عدم شرب المياه

في مختلف الأمور الصحية، غالبًا ما ننصحك بأن تشربي كميات كافية من الماء لا يقل عن الليتترين. وبالتالي عدم شرب المياه يؤدي إلى جفاف في الجسم وإضعاف الكلى في عملية تنقية الدم وبالتالي تلحق ضررًا بها بدون أن تظهر أية عوارض عليك إلا بعد أن يصبح الوضع خطيرًا.

عادات سيئة تتسبب بأضرار في الكلى

الإفراط في تناول الملح

من الضروري أن تحرصي على عدم تناول أكثر من 50 غرامًا من الملح في اليوم، وتجاوز هذه الكمية يمكن أن يؤثر بصورة سلبية على صحة الكلى. كما أن الملح الزائد يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع في ضغط الدم وبالتالي التأثير في صحة الكلى.

الإفراط في تناول السكريات

أثبتت الأبحاث أن الإكثار من تناول السكريات يمكن أن يؤدي إلى زيادة مستوى البروتين في البول، وهي من أولى علامات المعاناة من أمراض في الكلى، خصوصًا في حال تناول كميات كبيرة من السكر تتجاوز مستويات السكر الموصى بها في اليوم.

عدم تناول بروتين حيواني

قد تعمدين إلى اعتماد نظام غذائي يرتكز على تناول الخضروات والفواكه، وعدم تناول البروتينات الحيواني. صحيح أنها قد تكون عبئًا ثقيلًا على الكلى إلا أن تناول القليل منها مفيد للصحة.

قلة النوم

إن النوم ضروري وأساسي للحفاظ على صحة الكلى، خصوصًأ وأنه خلال هذه الفترة يسترد الجسم الأنسجة الكلوية التالفة.

لا يفوتك الإطلاع على أمراض الكلى التي تسبب ارتفاع الضغط.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية