كاريس بشار

كاريس بشار

ولدت الممثلة السوريّة كاريس بشار في العاصمة السورية دمشق في 16 فبراير عام 1976 من أب كردي وأم سوريّة. درست الإعلام وبدأت مشوارها الفنّي أوّلا في الفنّ الشعبي مع فرقة زنّوبيا ثمّ شاركت في مسرحيّتي “صانع المطر” و”العصفورة السّعيدة” بعد أن اختارها دريد لحام للمشاركة في المسرحيّتين.

ias

في العام 1992، بدأت أعمالها التلفزيونيّة مع مختلف الأدوار الدّراميّة والكوميديّة. كما أنّها اختيرت سفيرة للنّوايا الحسنة لمنظمة اليونيسيف التّابعة للأمم المتّحدة. غادرت كاريس بشار سوريا متّجهة إلى الولايات المتّحدة عام 2012 إثر الأحداث في بلدها، ثمّ عادت إليها عام 2013.

مسلسلات كاريس بشار

بدأت كاريس أوّل أعمالها التّلفزيونيّة من خلال مشاركتها عام 1922 في “أعلام العرب” و”برنامج منوعات”، ثمّ شاركت في مسلسل “يوم بيوم” عام 1995 وتابعت مسيرتها في هذا المجال مشاركة في العديد من الأعمال مثل “عالمكشوف” 2004، “وجه العدالة” 2008، “كوما” 2018… وقد شاركت مؤخّرًا في مسلسل “ستيليتو” 2022عام  وفي مسلسل “النّار بالنّار” 2023.

شاركت كاريس أيضًا في أعمال مسرحيّة مثل “صانع المطر” 1992، “خارج السرب” 1999، وفي أعمال سينمائيّة، مثل “صندوق الدنيا” 2002 و”عزيزة” 2018.

وقد حازت على العديد من الجوائز، أبرزها  جائزتين في سوريا كأفضل ممثّلة عربيّة من دون مساعد في مهرجان “أدونيا” وكأفضل ممثّلة عربيّة عن فئة دور أساسيّ في مهرجان “الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السوري”، وواحدة في تونس حيث حصلت على وسام المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون.

خلاف كاريس بشار وسلاف فواخرجي

تعود تفاصيل الخلاف بين  كاريس بشار وسلاف فواخرجي إلى العام 1999 عندما كان حفل زواج سلاف الذي حضرته كاريس بشار مع المخرج عامر فهد من دون دعوتها إلى هذا الحفل. و قد توافق هذا النهار مع تاريخ ميلاد كاريس حيث احتفلت به في الحفل وسط حضور ممثّلين ومشاهير وتمّ تقطيع كعكة ميلاد كاريس بدلا من كعكة زواج سلاف، وفقًا لما صرّحت به فواخرجي في لقاء أُجري معها.

أمّا كاريس فقد قالت أن سلاف قامت بقدحها وذمّها في مقابلة تلفزيونيّة ممّا دفعها إلى رفع قضيّة بحقّها وربح هذه القضيّة.

زوج كاريس بشار

شادي جواد، رجل الأعمال السوري كان زوج كاريس بشار، يعمل في إدارة سلسلة مطاعم خاصّة به ولطالما كان يدعمها في مسيرتها الفنيّة حتّى أعلنت انفصالهما عام 2014.

أنجب الزّوجان ولد واحد يعيش معها، وهو “مجد”.ويجتمع الزّوجان في كلّ سنة للإحتفال بميلاد ابنهما رغم الانفصال. أمّا أسباب طلاقهما، فبقيت مجهولة بعدما قرّرا التحفّظ على نشرها.

مسلسل كاريس بشار الجديد النار بالنار

شاركت كاريس بشار أخيرًا في مسلسل “النار بالنار” من إخراج محمد عبد العزيز وكتابة رامي كوسا، وهو مسلسل يجسد قصة تاجر عملة سوري يقيم في لبنان، كما يعرض هذا المسلسل أحداث الحرب السورية ومعاناة الشعب السوري أثناء الحرب.

انستغرام كاريس بشار

فيسبوك كاريس بشار

تويتر كاريس بشار

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية