كندة علوش

كندة علوش

كندة علوش واحدة من الممثلات السوريات تخرجت من قسم الدراسات المسرحية بالمعهد العالي للفنون المسرحية، كما درست كذلك الأدب الفرنسي.

ias

بدأت عملها في المجال الفني كمساعدة مخرج في المسرح، وبرزت بأدوار متعددة في الدراما السورية والأفلام، وكانت بداياتها الفعلية في مسلسل “أشواك ناعمة”.

حياتها ونشأتها

ولدت كندة علوش عام 1982 بمدينة حماة في سوريا، لأب يعمل كطبيب وأم مهندسة، درست الأدب الفرنسيبالجامعة، قبل أن تنتقل لدراسة النقد المسرحي وتتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق.

بدأت مسيرتها الفنية كمساعدة مخرج في المسرح ثم في السينما من خلال فيلمي المهد للمخرج الهولندي هافال أمين، وحفلة صيد للمخرج السوري نبيل المالح، كما أخرجت الفيلم الوثائقي في مهب الريح الذي يتحدث عن معاناة العمال السوريين في لبنان، وأعدت وساعدت في إخراج السلسلة الوثائقية إغراء تتكلم التي تتحدث عن النجمة السوريةإغراء.

أعمالها الدرامية والسينمائية

أنطلقت الفنانة كندة علوش في مجال التمثيل في الدراما التلفزيونية السورية في 2005 بأعمال حققت نجاحًا كبيرًا من بينها أشواك ناعمة، وشغف، والظاهر بيبرس، ومسلسل أحقاد خفية، كما شاركت في بطولة مسلسل فجر آخر، وسلطانة، وظل امرأة، وحكم العدالة، والاجتياح.

استطاعت كندة في سنوات قليلة أن تحقق نجاحاً لافتاً، وتصل إلى مصر عبر فيلم “ولاد العم”، للمخرج شريف عرفة؛ حيث تمّ اختيارها لأداء دور الفدائية الفلسطينية “دارين”، ومن ثمّ شاركت في “أهل كايرو” إلى جانب خالد الصاوي محققة أيضاً النجاح على المستوى النقدي الجماهيري، ومن ثمّ شاركت في فيلم “الفاجومي”. كرّت سبحة النجوميّة مع فيلم “بارتيتا”، و “المصلحة”، وفي دور الراهبة في فيلم “واحد صحيح”، مذكرة بهذا الدور بالفنانة هند رستم الشهيرة بأدوار الإغراء وملامحها الفاتنة عندما جسدت فيلم ” الراهبة”.

عام 2012 استقرت كندة علوش في مصر، لتقدم قائمة طويلة من المسلسلات والأفلان والتي كان منها بطولة مسلسل نيران صديقة الذي نالت عنه جائزة التميز بالأوسكار ، ومسلسل حجر جهنم، وأهل الغرام، ومن أخر أعمالها الدرامية مسلسل ستات بيت المعادي، أما على الصعيد السينمائي كان مشاركتها في فيلم بلالين عام 2021، وفيلم “نزوح” كما أبدعت في دورها في فيلم The Swimmers على شبكة نتفليكس الذي تناول القصة الحقيقية للأخوات المارديني.

حياتها الشخصية

،تزوّجت كندة علوش عام 2017 من الممثل المصري عمرو يوسف وفي عام 2018 رُزقت بأبنتها الأولى حياة، وكنا قد اطلعناك على ما سرّ رومانسية عمرو يوسف وكندة علّوش؟

ويمكنك متابعة كل جديد عن الفنانة كندة علوش من خلال متابعة حساباتها على مواقع التواصل الإجتماعي:

حساب كندة علوش فيس بوك

حساب كندة علوش انستغرام

حساب كندة علوش تويتر

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية