كيف أتعامل مع الزملاء السلبيين في العمل؟ نصائح لا تهمليها

التعامل مع الزملاء السلبيين في العمل

إن كنت تتساءلين كيف أتعامل مع الزملاء السلبيين في العمل، إخترنا لك هذه المجموعة من النصائح الفعّالة والمثالية التي تجنبك أي مشاكل أو توتر.

ias

كشفنا لك سابقًا عن صفات الشخص السلبي وتأثيره في حياتك، لكن ماذا لو كان شخص موجود معك في العمل؟ فإليك هذه النصائح للتعامل معه.

تجنّب التحدث معهم

إن كنت تعرفين أن شخصًا يمتلك شخصية سلبية ولديه تأثير غير إيجابي عليك وعلى محيطه، يمكنك أن تتجنبي الحديث معه، خصوصًا في حال كانوا يحاولوا الثرثرة وانتقاج تصرفات الآخرين، خصوصًا وأن ذلك يمكن أن يوقعك في مشاكل مع الزملاء الآخرين. لذلك، يمكنك التحجج بالكثير من الأعمال المتراكمة التي عليك إنجازها.

طريقة التعامل مع الزملاء السلبيين في العمل

وضع الحدود

ضعي حدودًا واضحة بين وبين الزملاء السلبيين في العمل، وحاولي قدر المستطاع تجنّب التواجد معهم في المكان نفسه، كذلك، يمكنك رفض المشاريع التي يتّم تنظيمها ويكونون موجودون فيها، للإحتفاظ بمسافة فعلية وتجنب أي مشاكل محتملة.

عدم الردّ على الإستفزازات

غالبًا ما يحاول الشخص السلبي إستفزاز الآخرين حوله، لتعكير مزاجهم، خصوصًا وأنه يفرح عندما يغضب من حوله. وبالتالي لا تجعليه أي تصرف أو كلام يقوله يعكّر مزاجك وبالتالي لا تسمحي له بإستفزازك وجعلك تغضبين.

لا تحاولي تغيير سلوكهم

إن الشخص السلبي مهما حاولت تغيير سلوكه وتصرفاته وجعله يفكر بإيجابية فلن تنجحي في مهمتك، فهذه الصفات يصعب كثيرًا تغييرها، لذلك، لا تحاولي أبدًا إعطاءهم النصائح ليتغيروا لأن ذلك يمكن أن يجعلك تشعرين بخيبة أمل بسبب عدم القدرة على الوصول إلى الهدف.

لا يفوتك الإطلاع على طريقة تعزيز السلوك الإيجابي لديك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية