لا ترتدي الملابس الجديدة قبل غسلها

لا ترتدي الملابس الجديدة قبل غسلها

لا شكّ بأنك ككل النساء تتشوّقين لارتداء ملابسك الجديدة فور شرائها، فمن منّا لا يبحث دائماً عن إطلالة متجددة تبرز جمالنا العصري كنساء عربيات الى العلن. لكن في المقابل هل تعلمين أن في لبسك إياها من دون غسلها تسببين لنفسك بأمراض جلدية وصحية ليست في الحسبان. تعرفي على أبرزها مع ياسمينة واحمي نفسك وعائلتك من اليوم وصاعداً من هذا الخطر.

ias

أكدت بعض الدراسات أنه وأثناء شحن الملابس الجديدة من بلد لآخر يتم إضافة مواداً كيميائية تحافظ على القماش بعيداً عن الحشرات والتغيرات المناخية كما تحافظ على رائحتها الجميلة وعلى لونها. وإن تلك المواد بالذّات تؤثر سلباً على الجلد وتساهم في نقل أمراض جلدية كثيرة ليست في الحسبان كالفطريات .

ولا تكتفي بذلك فحسب بل تسبب أيضاً في التأثير سلباً على البشرة الحساسة ليظهر عليها أنواعاً غريبة من الحساسية التي تسبب الكحة والإحمرار.

ومن ناحية أخرى، المواد الكيميائية ليست سبب كاف للتوقف عن لبس القطع الجديدة قبل غسلها، بل عليك أن تعلمي جيداً أن بعض الملابس التي تم قياسها من قبل الآخرين قد تحمل فيروسات معدية تصيب جهاز المناعة أو حتى الجهاز الهضمي من دون أن تعلمي .

وأخيراً، ذكرت بعض الدراسات أن هناك أمراض تناسلية كثيرة عند النساء تُنقل جراء الملابس كالسراويل وتلك الداخلية، فلا تجازفي يوماً في لبسها من دون غسلها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية