فوائد ماسك الطحينة للوجه وطريقة استعماله

فوائد ماسك الطحينة للوجه

سنكشف لك اليوم عن فوائد ماسك الطحينة للوجه وطريقة استعماله لتتمكني من التخلص من الشوائب التي يمكن أن تفسد إطلالتك وتعيد النضارة الى بشرتك.

ias

تحرص كل سيدة على اختيار الطريقة المناسبة للعناية بالبشرة وبالتالي اختيار المكونات التي تخلصها من الشوائب، من هنا سنكشف لك عن فوائد الطحينة وكيفية استعمالها للعناية بصة الوجه وجماله.

ما هي فوائده؟

تتعدد الفوائد التي يمكن أن يقدمها ماسك الطحينة في مجال العناية بالبشرة، وقد اخترنا أن نكشفها لك في ما يلي:

ماسك الطحينة للوجه

طريقة إستعمالها

لتتمكني من استعمال الطحينة بطريقة صحيحة على وجهك، يمكنك الاعتماد على هذه المجموعة من الخلطات:

  • ماسك الطحينة مع الماء الساخن: أخلطي ملعقتين من الطحينة مع كمية من الماء الساخن حتى تصبح متجانسة. وزعي المزيج على وجهك ودلكيه بحركات دائرية. أتركيه لمدة 20 دقيقة ثم أشطفيه بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتتمكني من الحصول على نتيجة مثالية.
  • ماسك الطحينة والكركم: تعتبر هذه الخلطة الأفضل لتبييض البشرة وتفتيحها. لذلك، اخلطي ملعقتين من الطحينة مع ملعقة من الكركم وملعقة من العسل لتحصلي على مزيج متجانس. طبقي المزيج على وجهك ودلكيه بحركات دائرية. اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  • ماسك الطحينة وماء الورد: من أفضل الخلطات التي تساهم في تقشير البشرة، بالإضافة إلى إلى استعادة نضارة وجهك. لذلك، اخلطي ملعقتين من الطحينة مع ملعقتين من ماء الورد وملعقة من العسل. طبقي المزيج على وجهك ودلكيه بحركات دائرية وارتكيه لمدة 30 دقيقة حتى يجف تمامًا. دلكيه بحركات دائرية لتتخلصي من المزيج بعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر، وكرري هذه الخلطة مرة في الأسبوع.

لا يفوتك الإطلاع على طريقة اختيار كريم الترطيب المناسب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية