الملكة رانيا العبدالله

الملكة رانيا بن عبدالله

الملكة رانيا العبدالله هي ملكة الأردن الحالية وزوجة الملك عبدالله الثاني بن الحسين. ولدت الملكة رانيا في الكويت في 31 أغسطس 1970، ونشأت في الكويت والأردن.

ias

حصلت الملكة رانيا على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وعملت لفترة وجيزة كمدير تنفيذي في شركة Apple في الأردن.

عائلتها

التقت بالأمير عبد الله أكبر أنجال الملك حسين خلال حفل عشاء في يناير عام 1993وكانت في ذلك الوقت تبلغ من العمر 23 عامًا بينما كان عبد الله 31 عامًا. وبعد مرور شهرين أعلنا خطبتهما، وتم الزواج بعد ستة أشهر في 10 يونيو 1993.

معلومات عن الملكة رانيا بن عبدالله
مصدر الصورة موقع مصر اليوم

تمكن حفل زفافها من التصدر ويكون حديث المحيطين بهما، وارتدى الملك عبد الله بدلته العسكرية لأنه في ذلك الوقت كان يشغل منصب نائب قائد قوات النخبة، وأنجبا أربعة أبناء هم: الأمير الحسين (ولي العهد)، الأميرة إيمان،
الأميرة سلمى، الأمير هاشم. وبالمناسبة يمكنك أن تطلعي على أسرار نجاح زواج الملكة رانيا واستمراريته.

نشاطها العام

بدأت الملكة رانيا نشاطها العام في العمل الخيري والتطوعي في عام 1991، وكانت تعمل في مجال الإغاثة الإنسانية والتنمية المستدامة قبل أن تصبح ملكة الأردن في عام 1999. تركز الملكة رانيا جهودها على العديد من الموضوعات الإنسانية والاجتماعية، بما في ذلك تعليم الأطفال وتمكين المرأة وتطوير الاقتصاد الأردني.

تعمل الملكة رانيا كذلك على الترويج للثقافة الأردنية والعربية في الخارج، وتشجع التفاهم والتعاون الثقافي بين الشعوب. وقد حصلت الملكة رانيا على العديد من الجوائز والتكريمات الدولية لجهودها في مجالات الخير والعمل الإنساني، وهي معروفة بمظهرها الأنيق والمحافظ على الثقافة الأردنية التقليدية.

من أقوى سيدات العالم!

نشرت مجلة فانيتي فير الأميركية تقريرًا عن أشهر السيدات وأكثرهن تأثيرًا في العالم وقد تمكنت الملكة رانيا من أن تحتل المرتبة الأولىـ وقد وصفت على أنها أكثر من مجرد ملكة، فهي تمتلط ذكاءً حادًا وجمالًا إستثنائيًا يتمثل بها الجميع.

أما عام 2006، فقد احتلت المرتبة 81 بين أكثر النساء نفوذًا في العالم بحسب نتيجة فوريس.

أم عام 2010، فقد تقدّمت إلى المرتبة 76، كأفضل سيدة أعمال بفضل جهودها في التعليم وحقوق الإنسان وقضايا المرأة، على سد الفجوة بين الشرق والغرب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية