نوال الزغبي

سيرة حياة عن نوال الزغبي

ولدت النجمة اللبنانية نوال الزغبي في 29 يونيو عام 1971، وقد حصدت لقب النجمة الذهبية وتعتبر من نجوم الصف الأول في عالمنا العربي.

ias

قدّمت نوال الزغبي عددًا كبيرًا من الألبوامات الناجحة والفيديو كليبات المصوّرة وحصدت العديد من الجوائز، وشاركت في العديد من الحملات الإعلانية لشركات عالمية.

بداياتها

ولدت نوال الزغبي في منطقة جل الديب في لبنان، والدها جورج الزغبي وأمها جمال الزغبي، وهي الشقيقة الكبرى ولديها ثلاث أخوة بولا، مارسيل وهو مدير أعمالها وداني.

معلومات عن نوال الزغبي
معلومات عن نوال الزغبي

عارض والدها في البداية فكرة دخولها عالم الفن، لكنه عاد وكان الداعم الأول لها عندما لا حظ الموهبة التي تتمتع بها. بدأت مسيرتها في الفنية في عمر الخامسة عشرة عندما شاركت في برنامج اكتشاف المواهب استوديو الفن وغنّت أمام آلاف المشاهدين وقدّمت أغاني الفنانة الراحلة وردة الجزائرية ولاقت إهتمام المخرج سيمون أسمر.

أنتجت أوّل ألبوم غنائي عام 1991، وتوجهت من خلاله إلى مصر وتعاونت مع الموسيقار صلاح الشرتوني، وحصلت منه على أغنية “عايزة الردّ” التي شكّلت نقلة نوعية في مسيرتها الفنية.

مسيرتها الفنية

غنت نوال الزغبي بكل اللهجات العربية من اللبنانية، المصرية، الخليجية، العراقية وحتى المغرب العربي. بدأت انطلاقتها فعليًا مع ألبوم عايزة الرد الذي حقق نجاحات قياسية، واستتبعت النجاح بألبوم “ماندم عليك” اثبتت من خلاله نجوميتها عربيًا وخصوصًا في دول الخليج العربي، ليأتي بعدها ألبوم “طول عمري” وينقلها نحو العالمية لتصبح أول وجه إعلاني من الشرق الأوسط لشركة المشروبات الغازية العالمية “بيبسي”.

حياتها الشخصية

تزوجت نوال الزغبي عام 1990 من إيلي ديب الذي تسلّم مهام إدارة أعمالها، واستمرّ زواجهما حتى 2008، ليأتي هذا الإنفصال بعد مسيرة 15 عامًا من النجاحات. لديها منه 3 أبناء، تيا التي ولدت عام 1998، والتوأم جوي وجورجي اللذان رزقت بهما عام 2002.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية