Rochas

معلومات عن Rochas

Rochas  هي ماركة عالمية في الموضة والجمال العطور، تأسست في عام 1925على يد المصمم الفرنسي مارسيل روشاس، الذي ولد في العام 1902 وتوفي في العام 1955

ias

عُرف عن مؤسس هذه الماركة تصميمه للمعاطف منتصفة الطول، وقد أصبحت هذه الماركة حاليًا مملوكة من قبل شركة بروكتر أند غامبل متعددة الجنسيات.

بداياتها

اشتهرت ماركة Rochas في بداياتها بعطرها Femme ودخلت بعدها إلى عالم الأزياء بقوة، وتمّ اختيار أوليفييه ثايسكينز كمديرها الإبداعي في العام 2002، الذي منذ تسلّمه زمام الأمور، دخلت النفحة الباريسية الأنيقة بوضوح على الدار.

بعدها، واصلت الماركة نجاحها الكبير وحصدت ثناء النقاد في عالم الموضة، بالإضافة إلى عدد كبير من النجمات أبرزهنّ نيكول كيدمان، جنيفر أنيستون، كيرستن دانست، كيت بوسورث، جنيفر لوبيز، راشيل وايز، وسارة جيسيكا باركر.

في العام 2006، حصلت على جائزة دولية من مجلس مصممي الأزياء الأميركية، ولكن حينها كانت حكراً على الأثرياء، لأنّ أسعار القطع كانت تفوق الخيال.

في يوليو 2006، أعلنت شركة بروكتر أند غامبل وقف التعاون مع الدار مما شكّل صدمة للكثيرين، وفي 3 نوفمبر 2008، أعلن عن تسلّم ماركو زانيني الإدارة الفنية للدار، ليظهر مجموعته الأولى خلال أسبوع الموضة في باريس في فبراير 2009. وفي سبتمبر عام 2013، تم التأكيد أن زانيني سيترك Rochas بعد خمس سنوات  ليحل محله اليساندرو ديلاكوا.

عطورها

واحدة من أبرز العطور الكلاسيكية التي أطلقتها Rochas هي “Femme”، والتي صممت في عام 1944 ولا تزال تحظى بشعبية كبيرة حتى اليوم. كما أطلقت Rochas العديد من العطور الناجحة الأخرى مثل “Eau de Rochas” و “Madame Rochas” و “Tocade” و “Eau Sensuelle” وغيرها.

تابعي كل جديد عن Rochas على:

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية