لقاء خاص مع مؤسسة علامة Paul & Joe في دبي!

بعد افتتاح المتجر الأوللعلامة Paul & Joe في ياس مول في أبوظبي، جمعنا لقاء خاص مع صوفي ميشالي، المؤسسة والمديرة الإبداعية لعلامة Paul & Joe، درست الصحافة وإدارة الأعمال، ونشأت وسط عائلة تعمل في مجال الأزياء والقمصان الفاخرة بالتحديد، ما ساعد في صقل حب صوفي تجاه عالم الأزياء. من هي صوفي؟ وما هي علامة Paul & Joe؟ اليك تفاصيل الحوار…

ias

أنا صوفي ميشالي، المؤسسة والمديرة الإبداعية لعلامة Paul & Joe منذ حوالى عشرين عاماً، أحب حياتي وأحب ما أقوم به!

هل أردت التصميم دائماً؟ وما الذي جعلك تطلقين هذه العلامة؟

أردت أن أكون صحفية عندما كنت في الصغر، أردت أن أسافر وأجوب العالم لأكتب قصصاً عن حكايات الناس، وبالفعل اخترت مجال الصحافة للدراسة الى جانب إدارة الأعمال، وكانت عائلتي أيضاً حينها تملك علامة أزياء لقمصان فاخرة في فرنسا، منها المزينة بالطبع والنقشات وغيرها البسيطة، وكانت أمي دائماً هي مثلي الأعلى، أسلوبها في الأزياء كان وما زال مميزاً جداً. كانت تدير الأعمال مع والدي دائماً، فنشأت وسط عائلة تحب الأزياء. تزوجت وأنا في الثانية والعشرين من عمري، وحظيت بإنجاب أطفالي بعدها، ثم حدثت هذه التغيرات والتطورات الجذرية في حياتي الى أن قررت أن أطلق علامة Paul & Joe. 

بالنسبة لاسم العلامة، ما هو؟

بول أند جو هما أسماء أبنائي الاثنين، بول وجوزيف، أنجبت ابني الأول في عام 1991، والثاني في عام 1994، أما العلامة فقد قمت بإنشائها عام 1995.

كيف توازنين وقتك ما بين العائلة والعمل؟

أنا أعتبر التنظيم عنصراً أساسياً جداً في الحياة اليوميّة. إنني محظوظة كون لدي مربية تساعدني في رعاية الأولاد، أما المدرسة فقد كانت قريبة جداً من المنزل. يقضي الأولاد معظم النهار في المدرسة، فما بين العمل والمساعدة والتنظيم تسير الأمور على خير ما يرام، وعندما يكون لديك الكثير من الأمور التي يتوجب عليك القيام بها، فتجدين الوقت لها شئت أم أبيت!

وبالنسبة لانطلاق متجر Paul & Joe الأول في المنطقة، أخبرينا عن هذا الانطلاق المهم!؟

الشكر يعود لبوتيك ون، لقد حظينا بفرصة افتتاح متجرنا الأول في المنطقة في مول ياس في أبو ظبي ونحن سعيدون جداً بهذه الخطوة الجديدة. 

أزياء Paul & Joe تتمّيز بالأقشمة المزيّنة والمرحة!
أزياء Paul & Joe تتمّيز بأقشمة مزيّنة ذات أجواء مرحة

كيف تحققين تصاميم حيويّة كلاسيكية بلمسات مميزة، ما هو سر علامة Paul & Joe؟

أنا أعتقد أن سرّ نجاح العلامة يكمن في حبي للعلامة وإيماني بما أفعل. تصاميمنا تعبّر عن الأجواء المرحة، تنبثق منها الكثير من المشاعر، وفيها الكثير من الألوان والأشكال المرحة. أحب الاستمتاع بالأمور التي أقوم بها، والفريق الذي أعمل معه رائع جداً، جميعنا نؤمن بالتصاميم وبالعلامة ونعمل معاً بجهد لتقديم مشاعر وتصاميم عفوية وصادقة!

ما الذي يميّز Paul & Joe عن غيرها من العلاملات؟
علامة Paul & Joe فيها عنصر المرح كعنصر أساسي، تقدم الأزياء والتصاميم التي نبتكرها الكثير من الألوان والأشكال، نختار أحياناً قصات ولمسات أنثوية، وغيرها الرجالية بعض الشيء، فالعلامة في عنوانها أجواء الفرح والسعادة، بالإضافة إلى الجودة العليا في التصميم والأقمشة التي نختارها، وهذه هي الأمور التي تميّزنا عن غيرنا.

من هي سيدة Paul & Joe؟

هي التي تحب الحياة والروح الشبابية، هي تلك المرأة المستقلة التي تختار ما تحب ولا تتقيد بصيحات الموضة ولا تتبع أي قوانين عند إبتكار إطلالاتها، بل تختارها كما تحب. 

افتتاح متجر Paul & Joe في ياس مول
افتتاح متجر Paul & Joe في ياس مول

وبالنسبة لمجموعة ربيع وصيف 2016 أخبرينا عنها، وما الذي تقدمه؟

تم استيحاء المجموعة من أجواء المرح في ميامي وغيرها ذات لمساتالسبعينيات، فتحتوي التصاميم على بعض من نقشات شجر النخيل والتطريز بمختلف الأشكال التي توحي بأجواء الصيف. أما القصات فمنها الفساتين الطويلة، وغيرها البلايزر المستوحى من البذلة الرجالية وتنانير وشورتات مليئة بالتطريز، وها نحن نقدّم تصاميم أحذية تزداد جمالاً وتألّقاً موسماً تلو الآخر ننصحك باكتشافها!

هل تستخدمين أقمشة معينة في تصاميمك؟

نستخدم الأقمشة القطنية كثيراً في تصاميم Paul & Joe، والقطن الخفيف بالذات، وخصوصاً للتصاميم التي نقدمها في منطقة الخليج كون الأجواء حارة حداً. نقوم بالكثير من التطريز أيضاً، ويغلب اللون الأبيض على مختلف التصاميم في الكثير من الأحيان. 

ما هي نصيحتك لقارئات ياسمينة حول تنسيق أزياء Paul & Joe والأزياء بشكل عام؟

من أهم الأمور هي ألاّ تتبعي الأزياء كما هي، يجب أن تختاريها حسب ما يناسب ذوقك و شكل جسدك. أنصحك في أن تمزجي ما بين الأمور التي تحبينها، وأن تتحلّي بالجرأة أحياناً فمن الجميل أن تجرّبي أشياء جديدة ومختلفة عن تلك التي اعتدت عليها، واستمتعي بنفسك فالأزياء أمر ممتع!

إن كانت حياتك كتاباً فما العنوان؟

الحياة المثالية لامرأة فرنسية.

تعمل العلامة الآن على الكثير من الأمور الجديدة والمشوقة، فغير الأزياء والاكسسوارات والمكياج، ها هي العلامة تعمل على تصاميم الأثاث والإكسسوارات المنزلية. نتحرّق شوقاً لنكشف لك عن آخر مستجدات العلامة! أما أنت، قومي بزيارة المتجر الجديد في ياس مول في أبوظبي لتكتشفي مجموعة ربيع وصيف 2016!

إقرأي المزيد:

بوتيك ون يستضيف حفل افتتاح متجر Isabel Marant

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية