منتجات للعناية بالمنطقة الحساسة تضرّ بها أكثر مما تنفعها

منتجات للعناية بالمنطقة الحساسة تضر بها

مصدر الصورة: موقع Freepik

العناية بالمنطقة الحساسة هو أمر لا بدّ على كلّ امرأة أن توليه أقصى اهتمام ممكن، وإلا ستكون ضحيّة الإصابة بأمراض قد تتحوّل لتصبح خطيرة، وهذا أمر يشدّد عليه معظم أطباء النساء، كما كشفنا في المقابلة التي أجريناها مع الطبيبة ليال أبي زيد.

ias

ولكن أحيانًا، قد تكون المنتجات التي تستخدمينها لهذه الغاية، بحدّ ذاتها عاملًا أساسيًا لإصابة المهبل بأمراض مثل الطفيليات والحساسيّة وغير ذلك. فما هي هذه المنتجات؟

الفوط غير الصحيّة

عندما تختارين فوطًا للدورة الشهريّة، أو المخصّصة للاستخدام اليوميّ، من الضروريّ أن تكون صحيّة ومعقّمة، لأنّها إن لم تكن كذلك، ستتراكم البكتيريا وتؤدّي إلى معاناتكِ من أمراض في المنطقة الحسّاسة. فذلك من النصائح التي تخلّصكِ من رائحة المهبل الكريهة خلال الطمث،

منتجات للعناية بالمنطقة الحساسة تضر بها
مصدر الصورة: موقع Freepik

الرذاذ المعطّر للمنطقة الحساّسة

تستعين الكثيرات بالرذاذ المعطّر للتخلّص من الرائحة التي قد تصدر من المنطقة الحسّاسة، ولكن يتّفق أطباء النساء على أنّه مضرّ جدًا بها، مشيرين إلى ضرورة معالجة المشكلة التي تسبب هذه الرائحة، بدلًا من رشّ الرذاذ العطريّ.

الصابون العاديّ

إيّاك أن تنظّفي المنطقة الحسّاسة بالصابون العاديّ، لأنّه يحتوي على موادّ مضرّة بها مثل الكحول والمعطّرات، والتي تقتل البكتيريا الجيّدة في المهبل، وتتسبّب بحساسيّته، وبالتالي ظهور أمراض جلديّة. لذا، استخدمي بدلًا منها الغسول المخصّص لذلك، أو الصابون الطبيعيّ الالي من اي مكونات كيميائيّة.

كريمات الحلاقة

كريمات الحلاقة التي تستخدمينه على بشرة الجسم، ليست مناسبة للمنطقة الحساسة، لأنّها تحتوي على موادّ كيميائيّة قويّة تتسبّب بتهيّج الجلد، وظهور عوارض مصاحبة، مثل البثور الملتهبة، وهذا قد يؤدّي إلى الإصابة بأمراض شائعة بين النساء العريبات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية