نتائج حفل توزيع جوائز الأوسكار 2014

في سابقة هي الأولى منذ تأسيس جائزة الأوسكار، دخلت السينما العربية ضمن لائحة المرشّحين للفوز. وذلك من خلال فيلم "عمر" للمخرج الفلسطيني هاني أبو سعد، الفيلم المصري "الميدان" للمخرجة جيهان نجيم، والفيلم اليمني "ليس للكرامة جدران"، إلّا أنّ هذه الأفلام لم تلق الفوز المنتظر، فكانت مشاركتها تسجيل نقطة إيجابية في التاريخ السينمائي للبلدان العربية.

ias

 

               بالصور، فساتين نجمات أوسكار 2014 بتوقيع المصممين اللبنانيين

 

أمّا لائحة الفائزين في حفل توزيع جوائز الأوسكار السادس والثمانين لعام 2014 الذي جرى في لوس انجلوس، على مسرح دولبي في هوليوود، هي:

 

حصد فيلم 12 Years a Slave الجائزة الأكبر ونال الأوسكار لأفضل فيلم، كما فاز بجائزة أفضل نص مقتبس عن رواية. وحازت لوبيتو نيونغو على جائزة أفضل ممثلة في دور مساند عن دورها في الفيلم.

 

فاز ماثيو ماكونهي بجائزة أفضل ممثل بدور رئيسي عن فيلم Dallas Buyer’s Club. وفازت كيت بلانشيت بجائزة أفضل ممثلة بدور رئيسي عن دورها في فيلم ياسمين أزرق Blue Jasmine.

أمّا عن فئتي أفضل ممثل مساعد، فقد فازت لوبيتو نيونغو بالجائزة عن دورها في فيلم 12 Years a Slave، وحصد الممثل جارد ليتو جائزة عن نفس الفئة عن فيلم Dallas Buyer’s Club.

 

             بالصور، أجمل فساتين النجمات في أوسكار 2014 من الماركات العالمية

 

كما فاز مخرج فيلم جاذبية Gravity ألفونسو كوارون  بجائزة أفضل مخرج، بالإضافة إلى فوز الفيلم بجائزتي أفضل مونتاج وأفضل تصوير، أفضل صوت وأفضل مكساج صوت، وأفضل موسيقى. كما نال جائزة عن أفضل فيلم في فئة المؤثرات البصرية.

 

لم يفز الفيلم الفلسطيني عُمر بجائزة أفضل فيلم أجنبي، بل كانت من نصيب الفيلم الإيطالي The Great Beauty، بالإضافة إلى فوزه بجائزة أفضل تصميم إنتاج وبجائزة أفضل تصميم ملابس. وقد نال فيلم Her جائزة أفضل سيناريو أصلي، أمّا فيلم Frozen فقد فاز  بجائزة أفضل أغنية في فيلم.

وجائزة أفضل فيلم وثائقي ذهبت إلى فيلم Twenty Feet From Stardom، في حين فاز فيلم The Lady in Number 6 بجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير.

 

            أولى صور الفساتين من حفل توزيع جوائز الأوسكار 2014

 

ونال فيلم هيليوم Helium جائزة أفضل فيلم قصير، كما اختير فيلم Dallas Buyer’s Club كأفضل مكياج. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية