اليكِ أبرز فوائد زيت جوز الهند للتجاعيد

هذه فوائد زيت جوز الهند للتجاعيد

يزداد الحديث عن زيت جوز الهند في عالم الجمال، لا سيما عن تناول موضوع التجاعيد ورطوبة البشرة. لذلك تقدم لكِ "ياسمينة" شرحا مفصّلا عن فوائد زيت جوز الهند للبشرة ومعالجة التجاعيد.

ias

فمع تقدمنا بالعمر تخسر البشرة شيئا فشيئا قدرتها على تجديد شبابها، وتبدأ التجاعيد بالظهور وتخسر البشرة نضارتها ورطوبتها. ولكن اكتشاف فوائد زيت جوز الهند ستساهم في الوقاية فقط بل في علاج التجاعيد ايضا.

يحتوي زيت جوز الهند على مضادات للأكسدة تحمي البشرة من العوامل التي تسبب الشيخوخة. وهو، اذ يعتبر زيتا مرطّبا، يحمي البشرة عند تطبيقه ويقيها من تكوّن التجاعيد أو الخطوط في الوجه ومحيط العينين.

هذا ويحتوي زيت جوز الهند على فيتامين A وفيتامين E، والفيتامينان اساسيّان في تحفيز "الكولاجين" في البشرة وبالتالي تجديد شبابها، وتحفيز عملية تجديد خلايا البشرة. كما يعمل زيت جوز الهند على ترميم خلايا البشرة المتضرّرة اثر عوامل متعددة. الى ذلك، يقي زيت جوز الهند من تشكّل "النمش" والبقع السوداء على البشرة نتيجة التقدم في العمر مثلا، او التعرض المطوّل لأشعة الشمس. اذ يتمتع هذا الزيت بمميّزات تمكنه من حماية البشرة من الاشعة ما فوق البنفسجية (UV) التي تهدد البشرة. كما يشكّل زيت جوز الهند مرطّبا هاما يحفظ للبشرة نضارتها، لاسيما وأنه خفيف ويمكن البشرة من امتصاصه بسرعة.

هذا ويستخدم زيت جوز الهند في علاج الحروق ايضا. فهو اذ يخفّف الشعور بالحروق والالم الناتج عن ذلك، يساهم في علاج البشرة.

اذا، تتعدد فوائد زيت جوز الهند على البشرة بدءا من الوقاية وصولا الى العلاج، كما تتعدد طرق استخدامه. الامر الذي يسهّل الاستفادة من هذا المكوّن الطبيعي، لا في الطعام والمطبخ فقط، انما في مجال العناية بالبشرة أيضا!

اقرأي المزيد: فوائد جمالية من زيت جوز الهند للوجه

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية