هل تتمتعين بما يلزم لتكوني قائدة

ما أهمية تعزيز الصحة النفسية على الفرد والمجتمع؟

ما أهمية تعزيز الصحة النفسية على الفرد والمجتمع؟

هل تتمتعين بما يلزم لتكوني قائدة؟ من أشهر الأسئلة التي تطرح خصوصاً عندما يتعلق الامر بالعمل والمسيرة المهنية.

ias

فأن تكوني قائدة فريق، سواء على الصعيد الاجتماعي أو المهني، ليس بالامر السهل ولا يمكن للجميع أن يلعب هذا الدور وبالتالي هناك مؤهلات وسمات معينة إن كنت تملكينها تخولك لتأدية دور القيادة بامتياز، فكيف تصبحين شخصية قيادية؟

الذكاء

أولاً من الضروري أن تكوني امرأة سريعة البديهة، فالذكاء ضروري إلا أن القدرة على التحليل السريع والتصرف بطريقة دقيقة ومنضبطة تحت الضغط النفسي هو ما يجعل الشخص قائداً بامتياز.

هل تتمتعين بما يلزم لتكوني قائدة؟

فبعيداً عن الانهيار النفسي أو الخوف من اتخاذ الخطوات المناسبة أو التردد في صناعة القرار المناسب في الوقت المناسب، على المرأة القيادية أن تنشر الطاقة الإيجابية وسط محيطها على الرغم من كل الظروف المحيطة وأن تتمكن من دراسة كل المعطيات ما يدفعها لأن تقود المجموعة بما يخدم المصلحة العامة.

إلى ذلك، من الضروري على القائدة ألا تتنصل من المسؤولية بل تتحملها كاملة خصوصاً أنها مسؤولة عن نجاح الفريق فضلاً عن قدرتها المميزة بالتمتع بالرؤية الشاملة للصورة الكبيرة، بغض النظر عن الظروف الحالية، اذ تدرس عواقب كل قرار تتخذه على المدى القريب والبعيد على السواء باختصار أثناء العمل، اضبطي انفعالاتك،

القدوة

ومن سمات القائد الناجح أن يتمتع بالقادرة العالية والفعالة على التنظيم والتركيز على التفاصيل فضلاً عن موقف الإيجابي وشغفه وحيويته ما ينعكس ايجاباً على الفريق بشكل عام بمعنى آخر، القائد هو القدوة للمحيط.

علماً أنه يتوجب على القائد أن يتمتع بالقدرة العالية على التواصل الذكي والشفاف مع كل أعضاء الفريق على اختلافهم. كما من الضروري أن يكون صاحب ذهنية منفتحة قادرة

على طرح الحلول الإبداعية.

فإذا كنت تتمتعين يا عزيزتي بهذه الصفات فهنيئاً لك.. أنت قائدة بالفطرة!

 اكتشفي الآن اهم العبارات التي تدل على قوة الشخصية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية