10 أماكن ممتعة عليك زيارتها في الرياض

10 أماكن ممتعة عليك زيارتها في الرياض

10 أماكن ممتعة عليك زيارتها في الرياض

سآخذك مع ياسمينة إلى أهم 10 أماكن ممتعة عليك زيارتها في الرياض، وستتعرفين من خلال تجربتي على أهم المعالم والمتاحف والأماكن الترفيهية التي ستجعل زيارتك لرياض لا تنسى، كما سبق لياسمينة أن أطلعتك على اماكن ترفيه بالرياض مثالية للعطلات العائلية.

ias

تتمتع السياحة بمدينة الرياض بكثير من المتعة والتنوع، التي جعلت من برنامجي السياحي مزدحم بالفعاليات المشوقة بين المتاحف العريقة، والمنتزهات الخلابة ومراكز التسوق الضخمة والفخمة، فخوضي تجربتي وتعرفي على أهم 10 أماكن عليك زيارتها في الرياض.

1- برج المملكة

برج المملكة
برج المملكة

يُعتبر برج المملكة واحد من أهم معالم الرياض الحضارية، وذلك لكونه أطول برج في المملكة ويتألف من 99 طابق، ويقع هذا البرج في حي العليا، ويحتوي على مركز تسوق فخم، وفندق وقاعة احتفالات، وعدد من المطاعم والمقاهي العالمية، ولا بد لك عند زيارة البرج عدم نسيان الصعود لأعلى البرج والتقاط صورة تذكارية.

2- قصر المصمك

قصر المصمك
قصر المصمك

هو أحد أهم المعالم التاريخية والسياحية في الرياض، حيث تعود أهمية هذا المكان لكونه محطة انطلاق وتأسيس المملكة العربية السعودية، فهذا القصر كان شاهداً على معركة فتح الرياض التي انتصر فيها الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود.

3- متحف صقر الجزيرة للطيران

متحف صقر الجزيرة للطيران
متحف صقر الجزيرة للطيران

يُعد هذا المتحف من أكبر متاحف الفضاء في المدينة، والذي يضم تاريخ وإنجازات السلاح الجوي الملكي السعودي، حيث تتواجد فيه مجموعة من الطائرات والصور والوثائق التاريخية، كما يحوي على قسم خاص لرائد الفضاء الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود وممتلكاته وبزاته الفضائية التي تبرع بها للمتحف.

4- حديقة الحيوانات في الرياض

حديقة الحيوان في الرياض
حديقة الحيوان في الرياض

تستحق حديقة الحيوانات في الرياض لأن تكون من ضمن أكثر الأماكن السياحية جذباً دون جدال، لاحتوائها على مساحات خضراء شاسعة تضم فيها ما يقارب 1300 حيوان من 164 نوع مختلف، إضافة إلى وجود عدد من الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض، كما يوجد بها العديد من البرك المائية وأحواض الزهور الملونة، اطلعي أيضاً علىأبرز اماكن السينما في الرياض.

5- مدينة الثلج في العثيم مول

مدينة الثلج في العثيم مول
مدينة الثلج في العثيم مول

من أهم أماكن الترفيه في الرياض، والي هي أول مدينة ثلجية في المملكة عموماً، وتقع هذه المدينة في العثيم مول بحي الربوة في الرياض، وتتميز مدينة الثلج بما تقدمه من أنشطة ممتعة تتعدى 12 لعبة من ألعاب الجليد .

6- ووتر سبلاش بارك

ووتر سبلاش بارك في الرياض
ووتر سبلاش بارك في الرياض

تستقطب ووتر سبلاش بارك الآلاف للاستمتاع بالألعاب المائية الشيقة، وتقع هذه الحديقة المائية في منطقة الدائري الشرقي بمدينة الرياض، وتحتوي على مجموعة متنوعة من الألعاب المائة داخل البحيرات والشلالات الصناعية.

7- حافة العالم في الرياض

حافة العالم في الرياض
حافة العالم في الرياض

من المعالم الطبيعية النادرة على مستوى المملكة، تقع هذه البقعة الخلابة التي أكد العلماء أنها كانت قبل أكثر من 50 مليون سنة قاعاً لبحر عميق يغمر شبه الجزيرة العربية وصولاً لبلاد الشام، وهذا المطل يبعد حوالي ساعة ونصف عن الرياض.

8- حديقة الملك عبد الله

حديقة الملك عبد الله
حديقة الملك عبد الله

تتميز هذه الحديقة بتصميمها الهندسي الرائع وبحيراتها المائية وشلالاتها الاصطناعية الرائعة، بالإضافة لنوافير الراقصة مع أنوار الليزر، ويوجد بالحديقة ملاعب رياضية ومضمار لرياضة والعديد من المطاعم والمقاهي.

9- المتحف الوطني

المتحف الوطني
المتحف الوطني

هو واجهة حضارية تبرز التاريخ المشرف للمملكة، والذي فيه ستتعرفين على عصور مختلفة بدءاً من قبل التاريخ، وصولاً للعصر الحديث، وذلك ضمن تسلسل مبهر، مصوراً التطورات التي طرأت على شبه الجزيرة العربية بشكل خاص.

10- الرياض جاليري

مول الرياض جاليري
مول الرياض جاليري

وهو أحد أهم وأكبر مولات الرياض التي تضم العديد من الماركات المحلية والعالمية، بالإضافة إلى مدينة ترفيه، وحديقة المقاهي التي تعتبر الأولى من نوعها في المراكز التجارية في المملكة، واخيراً خوضي تجربة فريدة مع ياسمينة من خلال بـ 500 ريالا سعوديا فقط أمضيت أجمل ويك أند في جدة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية