10 تصرّفات سريعة تخلّصك كلياً من التوتر

تخطي الضغط النفسي

تخطي الضغط النفسي

في أيةّ لحظة قد يتربّص بك التوتر وتواجهك الضغوطات النفسية من دون أي سابق إنذار، لذا تزوّدك ياسمينة بعشرة نصائح وتصرّفات سريعة، مدّتها خمس دقائق تخلّصك كلياً من أحاسيسك هذه. 

ias

 

                     ( كيف يؤثر الضغط النفسي على شكلك الخارجي؟)

 

– كوب من الشاي الأخضر: بعد شعورك بالتوتر والغضب، حضّري كوباً من الشاي الأخضر واشربيه بهدوء. فمع كلّ رشفة ستشعرين بالارتياح، كونه يحتوي على مادة L-Theanine التي تُعطي الدماغ القدرة على التخلّص من الغضب. 

 

– ملعقة عسل: الفكرة سهلة جداً، واجهي حالتك النفسية بقليل من الحلوى والسكر التي ستساعدك على الاسترخاء، والعسل كونه ذي طعم قوي سيظهر فعاليته بسرعة. 

 

– حبّة لبان : للعلكة أو اللبان فاعلية مزدوجة، فالسكر فيها سيسيطر على هرمونات الكورتيزول، والحركة الفموية ستسهلك القليل من طاقتك السلبية وتساعدك على التحسّن. 

 

– قطعة شوكولاته: حتّى ولو لم تكوني من عاشقات الشوكولاته تناولي منها قطعة صغيرة على أن تكون مرّة، كونها تسيطر بسرعة على هرمونات الكورتيزول، التي ينتجها الغضب والتوتر.

 

               (اختبري نفسك: أي نوع من حلوى الشوكولاته أنت؟)

 

– لحظة تأمّل: خذي لنفسك دقائق على انفراد وجدي غرفة منزوية أو مكاناً هادئاً في العمل أو المنزل واستعيدي الذكريات الايجابية والجميلة حتّى تشعري أنّ جسمك قد لفظ هذا النفس السلبي. 

 

– ضعي رأسك على وسادة: لا تحتاجين دائماً الى قيلولة كاملة كي تريحي أعصابك، فالاسترخاء الجسدي على وسادة لمدّة 5 دقائق سينعكس استرخاءً على وضعك النفسي. 

 

– تنفّس متوازن: قد تعتبرين أنّ هذه النصيحة عديمة الجدوى، ولكنّ البعض لا يعرف أنّه بتحكّمه وسيطرته على نفسه يمتلك قدرة جبارة على جسمه وتفكيره. 

 

– مساج يدوي: لست بحاجة الى متخصص في هذا المجال، استعيني بيد لتدليك اليد الأخرى، مركّزة على نقاط الضغط بين الأصابع. 

 

– طابة التوتّر أو Stress Ball: شخصياً تفيدني هذه الطابة بأشكالها المختلفة فأشعر أنني أصبّ جام غضبي عليها وأنقله اليها وهي بالتالي لا تنزعج وليس لها شعور قد أجرحه أوأهينه! 

 

– تحديق خارج النافذة: أرسلي نظرك خارج النافذة، وهو بمساعدة أفكارك سيجد له أفكاراً جديدة ونقاطاً يفكّر بها ويتوقّف عندها ويُنسيك وضعك الحالي المزعج. 

 

                  ( تقنيات الاسترخاء بين يديك)

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية