10 آلاف موظفة سعودية يسجلن في "وصول" لدعم نقل المرأة العاملة

10 آلاف موظفة سعودية يسجلن في "وصول" لدعم نقل المرأة العاملة

سجلت 10 آلاف موظفة سعودية في برنامج "وصول" لدعم نقل المرأة العاملة في مختلف منشآت القطاع الخاص، وذلك حسب ما تم كشفه أخيراً من صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" في السعودية، وقد أخبرتك ياسمينة حول كيف تعرفين أنك مسجلة في الموارد البشرية؟

ias

جاء تنامي أعداد الموظفات المسجلات في البرنامج خلال شهرين من إطلاق التحسينات على آلياته واشتراطاته بهدف استفادة أكبر عدد من المتقدمات منه، وتيسير وتسهيل إجراء التسجيل به، في ظل دعم الصندوق تمكين المرأة السعودية الموظفة في القطاع الخاص.

مقدار الدعم

رفع "هدف" سقف الدعم المالي للمستفيدات من "وصول" إلى 1100 ريالاً بدلاً من 800 ريال شهرياً، ووفقاً للآلية الجديدة للبرنامج، يمكن للمسجلات المستوفيات للشروط الاستفادة من الدعم عبر خصم 80% من تكلفة كل رحلة بعد رفع الحد الأعلى إلى 1100 ريال في الشهر للمستفيدات بأجر شهري 6000 فأقل، وبحد اعلى 800 ريال في الشهر للمستفيدات اللواتي تتراوح أجورهن الشهرية بين 6001 إلى 8000 ريال، كما تم تمديد الاستفادة من البرنامج إلى 24 شهراً بدلاً من 12 شهراً.

يغطي برنامج "وصول" 13 منطقة هي: الرياض، ومكة المكرمة، ومنطقة الشرقية، والمدينة المنورة، وتبوك، وعسير، والقصيم، وحائل، وجازان، والحدود الشمالية، ونجران، والجوف، والباحة.

ويمكن للمرأة العاملة في القطاع الخاص المستوفية للشروط التسجيل في برنامج وصول من خلال الرابط

يشار إلى أن برنامج دعم نقل المرأة العاملة "وصول" يهدف إلى إيجاد حلول للتخفيف من عبء تكاليف النقل عن السعوديات العاملات في القطاع الخاص، وتحسين وتطوير بيئة نقل المرأة من وإلى مقر العمل من خلال تأمين خدمة المواصلات بشكل آمن وبجودة وسلامة عاليتين للمرأة العاملة من وإلى مقر العمل، بالشراكة مع شركات توجيه مركبات الأجرة الخاصة من خلال التطبيقات الذكية المرخصة، أخيراً اطلعي على8.1 % نسبة مشاركة السعوديات في سوق العمل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية