"12 عاماً من العبودية" الفيلم الفائز في حفل الـ Bafta 2014

حفل توزيع جوائز البافتا 2014

حفل توزيع جوائز البافتا 2014

توّج الفيلم الدرامي "12 عاما من العبودية" بجائزة أفضل فيلم في جوائز الأكاديمية البريطانية للسينما وفنون التلفزيون "بافتا" يوم الأحد ليعزز فرصته في التتويج بجائزة الأوسكار في مطلع الشهر المقبل.

ias

 

                         افضل 7 افلام كي تشاهديها في الـ2014

 

وحصل الممثل البريطاني شيويتال أجيفور على جائزة أفضل ممثل عن دوره في "12 عاماً من العبودية" الذي يدور حول الرق في فترة ما قبل الحرب الأهلية الأمريكية وهو مقتبس من قصة واقعية لرجل يتم الإيقاع به وبيعه للعمل في مزارع في ولاية لويزيانا الأمريكية.

 

وقال ستيف مكوين، مخرج الفيلم في كلمة في دار الأوبرا الملكية في لندن "يعاني 21 مليون إنسان من الرق بينما نجلس هنا. آمل أنه بعد 150 عاماً من الآن لن تكون هناك متناقضات تجعل مخرجاً آخر يقوم بعمل هذا الفيلم."

 

                      فائزة في جائزة لوريال فطمة الجسمي: متعتي في عملي مع الأطفال!

 

وقال أجيفور، بطل "12 عاماً من العبودية" إنه "يشعر بشرف كبير" لتتويجه بالجائزة ولحصوله على فرصة للعمل في "فيلم يحمل قيما كهذه".

 

وفازت الممثلة الأسترالية كيت بلانشيت بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم BLUE JASMINE للمخرج وودي آلن.

وكانت الترشيحات تصب في صالح بلانشيت وباتت فرصتها قوية في التتويج بإحدى جوائز أوسكار التي تمنحها الأكاديمية الأمريكية لعلوم وفنون السينما وتعلن في الثاني من مارس المقبل.

 

                     أفضل 10 أفلام لعاشقات الموضة!

 

وقامت بلانشيت بإهداء جائزتها إلى روح الممثل الأمريكي فيليب سيمور هوفمان الذي عثر عليه ميتا قبل أسبوعين بسبب ما يبدو أنها جرعة زائدة من المخدرات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية