13 حقيبة تاريخية من توقيع لويس فويتون... اكتشفيها

إنها علامة لويس فويتون Louis Vuitton التي تعتبر من أشهر الماركات العالمية في عالم الموضة وتحديداً في تقديمها الحقائب التي تحقّق انتشاراً واسعاً في أوساط المشاهير وعاشقات الموضة والسبب لما تعكسه حقائبها من تميّز وقصّات عملية وأنيقة.

ias

فحقائب لويس فويتون (حقائب لويس فويتون الاجمل لصيف 2017) وعلى الرغم من أنها بدأت مسيرتها كحقائب للسفر فقط، استطاعت وبفترة قصيرة أن تصبح الحقائب الأبرز والأشهر والأكثر طلباً من قبل عاشقات الموضة ولا سيّما بعض التصاميم التي باتت اليوم تعتبر تاريخية Iconic لدى الدار.
فما هي أبرز 13 حقيبة تاريخية لدى الدار؟ وبأي صفة تتميّز كل منها؟

نبدأ مع حقيبة ألما Alma بأحجامها المختلفة وتحديداً الحجم الصغير Alma BB، هذه الحقيبة التي أبصرت النور عام 1930 والتي لا تزال رائجة حتى أنها تعتبر من الصيحات الأبرز حالياً في عالم الموضة لا سيّما أنّها باتت تأتي بألوانٍ مميّزة جديدة وبأساليب مختلفة وتحديداً مطبّعة بالملصقات Stickers والرسومات.

الحقيبة الثانية هي حقيبة أكثر أناقة وكلاسيكية، إنها حقيبة Capucines التي وعلى الرغم من أنّها ليست قديمة لدى الدار غير أنّها استطاعت أن تصبح من الحقائب التاريخيّة لدى الدار والسبب أسلوبها الراقي وقماشها الجلديّ الفاخر.

الحقيبة الثالثة تعتبر المنافس الوحيد لحقيبة بيركين من هيرمس لدى لويس فويتون (اجدد حقائب لويس فويتون لشتاء 2017)، إنها حقيبة City Steamer التي أبصرت النور في مجموعة العلامة الكروز لعام 2016 والتي أصبحت تعدّ من الحقائب التاريخية لا سيما أننا نتوقّع أن نراها في مجموعات قادمة بأساليب وتصاميم جديدة ومبتكرة.

إلى جانب ذلك وبالعودة إلى الحقائب القديمة، نسلّط الضوء على حقيبة Lockit التي أبصرت النور عام 1958 والتي أعيد إطلاقها عامي 2006 و 2014.

الحقيبة الخامسة هي حقيبة Montaigne التي تعتبر كلاسيكية أيضاً، هذه الحقيبة غير المعروفة كثيراً إلاّ عند عاشقات الماركة فقط والتي تتميّز بنقشتها المونوغرام التي تعكس شعار الدار.

بالإضافة إلى ذلك، تأتي حقيبة Neverfull لتعتبر الحقيبة الأبرز لدى لويس فويتون والتي تعكس تصميم حقائب الـ Shopping Tote أي حقائب التسوّق العملية التي لا بدّ من وجودها عند كل ماركة فاخرة، هذه الحقيبة التي لا بدّ من كل عاشقة للموضة أن تمتلكها في خزانتها.

أيضاً، نشير إلى حقيبة Noe المميّزة بأسلوبها الذي يعكس موضة حقائب الـ Bucket أي الدلو والتي أبصرت النور للمرّة الأولى عام 1932 حين طلب من لويس فويتون تصميم حقيبة تتّسع لحمل خمسة زجاجات شمبانيا.

وعندما نتكلّم عن الحقائب التاريخية لعلامة لويس فويتون، فلا بدّ من ذكر حقيبة Petite Malle ضمنها لا سيما أنها عرفت شهرة واسعة أخيراً، هذه الحقيبة التي اعتبرت أولى ابتكارات نيكولا غيسكيير بعد انضمامه إلى الدار بعيد رحيل مارك جايكوبز فقد استوحاها من حقيبة السفر الشهيرة لدى الدار Trunk Bag.

أخيراً، لا بدّ من الإشادة باستمرار حقيبة لويس فويتون الـ Pochette والتي تصنّف في خانة الأكسسوارات لدى الدار أكثر من كونها حقيبة، هذه الحقيبة التي تعدّ من الأبرز لدى الشابات وتقريباً من بين أولى الحقائب الموقّعة من الماركات العالمية التي يمكن لأي فتاة الحصول عليها، حالها حال حقيبة Speedy وتحديداً بقياس 30 الأشهر وذلك بفضل أودري هابورن التي كانت تفضّله.

ننهي هذا الملخّص عن حقائب لويس فويتون التاريخية، مع حقيبة Twist التي تحمل أيضاً توقيع نيكولا غيسكيير والتي استطاعت تحقيق نجاحاً بارزاً كما حقيبة SC التي رأيناها للمرّة الأولى عام 2007 إلى جانب حقيبة Neverfull بالإضافة إلى حقيبة Pochette Metis التي عرفها عالم الموضة عام 2012 والتي حقّقت شهرتها عام 2015.

إقرأي المزيد: اجدد حقائب لويس فويتون لشتاء 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية