2011 تتذكّر: أبرز الصيحات الرائجة في عالم الموضة

ينتظر عشّاق الموضة في كلّ سنة، اكتشاف آخر الخطوات الرائجة في عالم الموضة وذلك من اجل تبنّيها بغية تحسين مظهرهم. 

ias

وفي سنة 2011، شهدنا العديد من الصيحات المميّزة التي سارعت نجمات هوليوود إلى اعتمادها فلم يفوّتن مناسبة إلا وظهرن بأجدد الصيحات، فما كانت هذه الخطوات الرائجة التي عنوننت عام 2011؟ لنتذكّر معاً أبرزها:

 

1- حقيبة الظهر Backpack: إنّها موضة جديدة تعرّف عليها عالم الحقائب في 2011، وهي موضة بدت واضحة على منصّات دور الأزياء العالميّة، كما انّها تضفي الحيويّة على أسلوبك.

 

2- موضة الـ Peplum: إنّها موضة اعتمدتها معظم نجمات هوليوود، فهي تزيد مظهرك أناقة وتميّزاً، كما أنّها بدت أكثر نجاحاً حين مزجتها النجمات مع موضة الـ Color Blocks.

 

3- موضة سترات الفرو: شهد العام 2011، عودة لطغيان الفرو لا سيّما في موسم الشتاء حيث ارتدت معظم نجمات هوليوود سترات الفرو حتى باتت خطوة رافقت عشاق الموضة في معظم أيام السنة.

 

4- نقشة النمر: بدا واضحاً رواج نقشة النمر عام 2011، إذ لاحظنا تواجد هذه النقشة في الثياب كما الأكسسوارات كالحقائب والأحذية والشالات.

 

5- الـ Flared Jeans والـ Wide Leg Pant: بما أنّ موضة الستسنيات كانت العنوان الأبرز عام 2011، فقد كان لا بدّ من عودة السراويل الواسعة التي احتلّت المرتبة الأولى على حساب السراويل ذات القصذة الضيّقة Coupe Cigarette.

 

6- موضة سراويل الـ Palazzo: هي موضة استمرّت من صيف 2011 حيث كانت رائجة بنقشات الزهور لتصبح في شتاء 2012 بألوانٍ أكثر دفئاً.

 

7- الأساور المتعدّدة: اعتمدت معظم نجمات هوليوود موضة وضع أساور متعدّدة زيّنت أياديهنّ طوال سنة 2011.

 

8- موضة الـ Bow: هي موضة جديدة دخلت عالم الأزياء سنة 2011، فتميّزت معظم التصاميم بقبة عنق القميص.

 

9- التنورة الماكسي: من الصيف إلى الشتاء، استمرّت موضة الماكسي ولكن شهدنا في شتاء 2011، عودة للتنانير الطويلة فيما بدت الفساتين الماكسي أكثر رواجاً في الصيف.

 

10-موضة حقائب الـ Satchel: نوع جديد من الحقائب بدا واضحاً عام 2011، إنّها الحقائب المدرسيّة والتي تعرف بحقيبة الـ Satchel،  هذه الحقيبة التي تأتي مربّعة وذات مسكة يد صغيرة.

 

فأيّ موضة نالت إعجابك أكثر؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية