2013 تتذكرّ: صيحات تمّ إحياؤها من حقبات سابقة!

على الرغم من أنّنا نعتمد هذه الصيحات اليوم إلا أنّها ليست بجديدة أبداً، فعمرها مئات السنين وهي كانت رائجة في حقبات سابقة كحقبة الستينيات والخمسينيات وحتى الثلاثينيات، فما هي هذه الصيحات الرائجة في 2013 والتي أعيد إحياؤها هذه السنة؟ إكتشفي في ما يلي…

ias

بالصور، إكتشفي أبرز صيحات الموضة التي برزت سنة 2013!

1- موضة البيبلوم: برزت موضة الـ Peplum في حقبتي السبعينيات والثمانينيات وإن كنتِ لا تدركين بعد معنى البيبلوم، يسعدنا أن نقول لكِ إنّ هذه الموضة تعني قطعة من القماش تأتي على شكل الكشاكش وتزيّن الخصر وتكون إما إضافة للتوب أو الفستان أو حتى التنانير وذلك لتسليط الضوء على الخصر وإبراز الأرداف.

ولكن، حتى موضة البيبلوم لم تولد في حقبتي السبعينيات والثمانينيات، بل رأيناها قليلاً أيام الثلاثينيات والأربعينيات على الفساتين الفخمه، لتعرف شهرتها الواسعة في السبعينيات والثمانينيات.

2- موضة أحذية الـ Loafers: قدّمت العديد من الماركات هذه الأحذية في سنة 2013 ومن بين أبرزها ماركة Charlotte Olympia وGucci ولكن ما قد لا تدركينه عن هذه الموضة هو أنّها برزت لأوّل مرّة في عالم الموضة في حقبة الثلاثينيات حين صمّم رجل يدعى G.H. Bass حذاء الـ Penny Loafer لتصبح هذه الأحذية، الأشهر لدى طلاب المدارس في حقبتي الخمسينيات وأوائل الستينيات وتبرز الـ Loafers بألوان النيون في حقبة الثمانينيات أما في 2013، فهي من أبرز صيحات الموضة.

3- موضة الفساتين المتوسّطة الطول: عندما نتكلّم عن الفساتين أو التنانير المتوسّطة الطول أي التي يصل طولها حدّ الركبة، يأتي على ذهننا فوراً تصاميم فيكتوريا بيكهام التي تشتهر بتصميمها هذه الفساتين والتنانير التي تعتبر من أبرز صيحات موضة 2013 ولكنّ هذه الموضة ليست بجديدة، فقط برزت في الأربعينيات والسبعينيات إذ غابت عن حقبة الستينيات حيث حلّت مكانها الفساتين القصيرة أو Mini Skirts.

4- موضة الـ Cropped Tops: من أبرز صيحات 2013، القمصان أو التوبات القصيرة ولكنّ هذه الموضة برزت وبقوّة في حقبتي الثمانينيات والتسعينيات، فلا يمكن أن نعتبر هذه الموضة جديدة حيث أنّ مغنية البوب مادونا اشتهرت بارتدائها في الثمانينيات في فيديو كليبها Lucky Star لتتبعها أيضاً بريتني سبيرز في التسعينيات وتعتمد هذه الموضة في فيديو كليب Hit Baby One more time، لتغيب هذه الموضة بعد التسعينيات وتعود اليوم في سنة 2013.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية