2014 تتذكّر: أروع الصور التي شغلت العالم

التأرجح في الهواء

التأرجح في الهواء

"أكثر ما يعجبني في الصورة، هي أنّها تحتضن موقفاً من المستحيل أن يتكرر" قول للمبدع كارل لاغرفلد، يعزف على وتر لحظوية الصورة، والأنفاس التي تُحبس عند التقاطها وطرقات القلب التي تتزايد لحظة الكبس على زر الكاميرا. ولأنّ الصورة تخلّد صاحبها وليس فقط الموقف والمكان وهي فنّ بحدّ ذاته اليك مع ياسمينة جولة سريعة على أروع الصور الفوتوغرافية للعام 2014. 

ias

 

                                               اختبري نفسك: من أنت في الصور؟

 

– التأرجح في الهواء: التٌقطت الصورة أعلاه في سماء الاكوادور، يوم الأوّل من شهر فبراير من العام 2014، وتحديداً قبل أن تصل الغيوم الرمادية بشتائها الغزير، وتطرد الرجل الحالم على الأرجوحة. مشهد حالم ممزوج بين الخيال والهروب من الواقع، عناق للسماء بحضرة الهدوء والسلام. 

 

 

– النوم على الرمال: في جنوب الجزائر، في الصحراء الكبرى، تؤرّخ هذه الصورة بصدقها وحقيقيتها مشوار هذا الرجل الذي احتاج لساعات من الجهد والكدّ لبلوغ قمّة الرمال، وكيف أنّ 10 دقائق فقط هي كفيلة للعودة الى الأسفل! صورة مستقاة من الحياة بامتياز، الوصول الى الأعلى ليس بالسّهل! 

 

 

– ألوان متداخلة: صورة لفتاة هندية، وهي تنتظر انتهاء الزينة على وجهها، خلال مهرجان Mayana Soora Thiruvizha. نظرة يلفّها الترقّب، لها صور زميلة في كلّ شهر آذار، تاريخ المهرجان! 

 

 

– تحت الماء: إنّ تحليل هذه الصورة، قد يُضاهي جماليتها وحيوية ألوانها. فهذه البحيرة الواقعة في جبال النمسا، تستقبل سنوياً في الربيع ذوبان الثلج، إذ يرتفع منسوب المياه لعشرة أمتار، فيغطّي الأشجار والهضاب، وعلى رغم استمرار هذه الظاهرة الطبيعية لأسابيع قليلة فقط، الاّ أنّ عاشقي الطبيعة يستغلّونها لممارسة هواياتهم المفضّلة والاختلاء بأنفسهم تحت المياه! 

 

                        اكتشفي فوائد الاستحمام بالمياه الباردة

 

 

-" مشهد انجليزي ولو بعد حين": عرائس أم وصيفات؟! سؤال حتّى ملتقط الصورة لم يجد له الاجابة الشافية. 4 فتيات يرتدين الفساتين البيضاء ويأكلن الآيس كريم، بسلام وسعادة! 

 

 

– لوحة من الغيوم: صورة التقطت في كولورادو، وكأنّه سقوط للغيوم أو اجتياح علنيّ لها. مشهد يعود بالزمن الى 28 أيار 2014 يوم إعصار كولورادو الجارف! صورة كفيلة بالتحدّث عن الموقف! 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية