2014 تتذكّر : أفضل الأفلام التي شهدتها السينما

افضل افلام 2014

افضل افلام 2014

من أفلام الكوميدي الى قصص الحبّ التائهة، خرقاً للفضاء وعودةً الى الأرض مع قصص الدراما ومن ثمّ نخراً في الخيال مع الحكايات المنسوجة من صلبه، اليك من ياسمينة لائحة أفضل أفلام العام 2014.

ias

فيلم Interstellar

The Interstellar: قصّة خيالية بأسلوب المغامرة، من بطولة آن هاثاواي وجيسيكا شاستين وماثيو ماكونو، استحوذت اهتمام عشاق الشاشة الفضّية في العالم كلّه. طغى الحّس العاطفي على الفيلم ككلّ ما أكسبه زخماً جماهيرياً رغم تناوله موضوع الفضاء والكائنات المتنقّلة بينه والأرض. فيلم يُتوقّع أن يحصد الجوائز، إذ أوّل غيث أصدائه كان حصل البطل ماكونو على نجمة على رصيف المشاهير في هوليوود.

فيلم ماليفيشينت لأنجلينا جولي

Maleficient:

من بطولة حسناء هوليوود أنجلينا جولي وانتاج ديزني، فيلم خيالي بامتياز وهو إعادة إحياء قصّة الجميلة النائمة القصّة الشهيرة التي رافقت طفولتنا ولكن بتقنية الـ3D. عوامل كثيرة أسهمت بتقدّ/ هذا الفيلم ليتربّع على لائحة الأفضل للعام 2014 أهمّها الصورة، الملابس، المؤثرات الصوتية وآداء البطلة الذي يخطف الأنفاس!

فيلم بيردمان

Birdman:

فيلم كوميدي درامي، يروي قصة الممثل (مايكل كيتون) المعروف بقدرته على تجسيد شخصيات الأبطال الخارقين "السوبر هيرو"، وها هو يقرر العودة إلى مسارح "برودواي"، وعليه هناك أن يخوض صراعاً مع أناه، وتحسين وضع عائلته، ووضعه المهني، وتحقيق ذاته. فيلم شارك في مهرجان دبي السينمائي وحاز إعجاب النقاد بشكل كبير.

ما هي أبرز الأفلام المشاركة في مهرجان دبي السينمائي؟

فيلم في الغابات

Into The woods:

بعد أنجلينا جولي تجربة جديدة تخوضها الممثلة القديرة ميريل ستريب، في إعادة إحياء قصص تداخلت في نسيج الذاكرة، من سلسلة أفلام العائلة الكوميدية والحركية. فيلم موسيقي دافئ لا يخلو من الطرافة حيث قصص "سندريلا" و"ذات الرداء الأحمر" و"جاك وشجرة الفاصولياء" و"رابونزل" تتشابك في حبكة واحدة، حول خبّاز وزوجته وأمنيتهما بتأسيس عائلة، ولكنها تصطدم بساحرة شريرة ألقت عليهما تعويذة سحرية.

فيلم Horrible bosses

2 Horrible Bosses:

جزء ثاني، للملحمة الكوميدية هوريبيل بوسز، وصلة ضحك متواصلة من أبطالها جنيفر أنيستون، وجايسون باتيمان. فيلم تصدّر المراتب الأولى في سرعة قياسية وسجّل إرادات عالية وقياسية.

اختبري نفسك: كاتبة أي نوع من القصص أنت؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية