3 خلطات تبييض بشرة اليدين

3 خلطات تبييض بشرة اليدين

3 خلطات تبييض بشرة اليدين

مع انتهاء موسم الصيف، وتعرّض بشرة جسمك للكثير من المؤثرات المؤذية نوعاً ما، خصوصاً إذا صاحبها بالنصائح الاساسية للاهتمام ببشرة الوجه والجسم، قد تلاحظين تعباً على بشرة يديك كما هي الحال مع وجهك، وزيادة كبيرة في اسمرارها، مع تعرضها إلى أشعة الشمس الحارقة. ياسمينة تنصحك بالدخول إلى مطبخك، لتحضير بعض الخلطاتالسريعة المخصّصة لتبييض اليدين، فإليك الخطوات:

ias

 

             بالصور، تعلّمي مع ياسمينة كيفية تبييض البشرة

 

خلطة الحليب والزيوت: أحضري كوباً من الحليب السائل، وامزجيه بملعقة طعام من زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، واخلطي المزيج جيداً، ثمّ انقعي يديك بالخليط لمدة نصف ساعة، فالمكوّنان يزخران بالفوائد التي ترطّب البشرة، وتتسلّل إلى أعماقها، وتزيل عنها اللون الداكن.

 

خلطة العسل وعصير الليمون: في وعاء صغير، امزجي ملعقتين من العسل مع نصف كوب من عصير الليمون، وابدئي بفرك يديك بالمزيج الذي حضّرته، كأنك تحضّرين عجينة، ولا تتوقّفي عن الفرك قبل ربع ساعة، للتأكد من تغلغلهما إلى داخل البشرة.

 

                فوائد شيّقة تجهلينها عن العسل

 

خلطة لبن الزبادي والعسل: أحضري نصف كوب من لبن الزبادي، الذي يفضّل أن يكون كثيفاً وليس سائلاً، وامزجيه بملعقة من العسل، ثم عرّضي يديك للحرارة المنخفضة بالطريقة التي تختارينها. لعلّ الأفضل هو نقع اليدين بمياه مثلجّة لمدة خمس دقائق، أو الوقت الذي تتحملينه، من ثمّ إزالة الخليط عن اليدين بمياه باردة.

 

خلطة الأفوكادو والسكر والحليب: تأثير هذه الخلطة مزدوج مع المكونات الثلاثة التي يجب عليك مزجها ببعضها، أي حبة من الأفوكادو، ونصف كوب من السكر، ونصف من الحليب، ومزجها جيّداً، ثمّ فرك اليدين بها لمدة لا تقل عن العشرة دقائق، بعدها غسلها، وبهذا تكونين قد حضّرت خلطة للتبييض والتقشير في الوقت نفسه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية