3 خلطات منزليّة فعالة لأظافر قويّة لا تتكسّر!

خلطات طبيعية مضمونة لتقوية الأظافر ومنع تكسّرها في المنزل

خلطات طبيعية مضمونة لتقوية الأظافر ومنع تكسّرها في المنزل

تتمنّين الحصول على يدين ناعمتين وأنيقتين ولكنّ أظافركِ طريّة وسريعة التكسّر؟ لا مشكلة بعد الآن! إذ سيصبح بإمكانكِ تطويل أظافركِ وبردها بالطريقة التي تفضّلينها بفضل بعض الخلطات المنزليّة المجرّبة والمضمونة.

ias

 

للمزيد: أهم 5 نصائح للعناية بالأظافر

 

تعلّمي بالخطوات كيفية تحضيرها من المكونات الطبيعية الموجودة في منزلكِ، ولا تتردّدي من تكرارها يومياً أو على الأقلّ 3 مرات في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوّة.

 

خلطة الأعشاب: داخل مقدار كوب من الماء المغلي، قومي بسكب ملعقة صغيرة من البابونج المجفّف، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة أيضاً من النعناع اليابس. اتركيها لتنتقع لمدّة 15 دقيقة، ثمّ صفّي السائل وأضيفي إليه نصف ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقتين كبيرتين من طحين القمح. اخلطي المكوّنات جيّداً وطبّقيها على  أظافركِ لمدّة نصف ساعة ثمّ إغسليها بالماء البارد.

خلطة زيت الزيتون: بكلّ بساطة، قومي بمزج ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع بعض القطرات من عصير الليمون الحامض. طبّقي الخليط على أظافركِ من خلال تدليكها مساءاً، ثمّ تركها حتّى صباح اليوم التالي لغسلها بالماء الفاتر.

خلطة ملح البحر: في وعاء نظيف، امزجي ملعقتين صغيرتين من ملح البحر مع قطرتين من عصير الليمون. أضيفي إلى المزيج قطرتين من زيت جنين القمح، أو زيت الزيتون في حال عدم توفّره. اسكبي هذا المزيج في وعاء متوسّط الحجم من الماء الدافئ لنقع أظافركِ، وذلك لمدّة 15 دقيقة.

 

للمزيد: أسوأ أخطاء التجميل خلال العناية بالأظافر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية