Yasmina

3 أخطاء في الماكياج تظلم شبابك وتبديك أكبر سناً

يحصل أحياناً أن تلتقي بصديقاتك في المناسبات الضّخمة لتشعري بأن إحداهن تبدو متعبة وأكبر من سنّها الحقيقي، ولا شكّ بأن السبب في معظم الأحيان يعود لطريقة تطبيق الماكياج التي تفسد الإطلالة الناعمة وتكشف عن شوائب وعلامات تعب لمتكن في الحسبان. لذلك، إختارت ياسمينة أن تعرّفك على 3 أخطاء في الماكياج تظلم شبابك وتبديك أكبر سناً، إنتبهي من اقترافها وابقي دائماً متألقة بإطلالة مثالية تُبرز جمالك الى العلن.

3 أخطاء في الماكياج تظلم شبابك وتبديك أكبر سناً
  • تكدس طبقات كريم الأساس والكونسيلر: إياك واقتراف هذا الخطأ الفادح الذي يخفي إطلالتك الشابة والناعمة بشكل كبير. فإن تكدّس طبقات كريم الأساس والبودرة واحمر الخدود تبرز أكثر علامات تعب الوجه وخطوطه الرّفيعة لذلك تنصحك ياسمينة بإخفاء شوائب البشرة بالكونسيلر الأخضر قبل الإنتقال الى اعتماد طبقة واحدة من كريم الأساس بتغطية عالية، والإنتقال الى اعتماد الكونسيلر وأحمر الخدود بنعومة تامة. لا تنسي بتثبيت هذه الخطوات بالبودرة الحرة على منطقة الـ T-Zoneوتحت العيون.
  • الرّموش المستعارة الكثيفة: صحيح أن الرّموش المستعارة تساعد على إبراز جاذبية العين وتحديدها بأسلوب مثالي، لكن في المقابل عليك أن تعلمي أن اختيار الرّموش ذات الشّعيرات الكثيفة والطّويلة قد تفسد إطلالة عيونك، لتصغر حجمها بدلاً من توسيعها ولتُبرز خطوط تعبها بدلاً من إشراقها. تنصحك ياسمينة بالإكتفاء بالماسكارا، أو الإستعانة برموش مستعارة ناعمة وتوزيعها بشكل متساو ورقيق.
  • تحديد الشفاه بشكل مبالغ فيه: لا شكّ بأن جمال المرأة العربية يكتمل بشفاهها البارزة والمحددة بأسلوب جميل، لكن إن كنت من صاحبات الفم الناعم، تنصحك ياسمينة بعدم إفساد إطلالتك من خلال العمل على تكبيره وتحديد الشفاه بطريقة مبالغ فيها، أي من خلال الرّسم فوق الحدود الطّبيعية لها. يكفي أن تحددي الخط الأبيض للفم بلون أغمق بدرجة واحدة من لون أحمر الشفاه والإنتفال الى اعتماد القليل من الكونسيلر على المنطقة الوسطية منها.

إقرأي المزيد: كيف تخفين المسام قبل وضع الماكياج؟

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني