3 خلطات تخلّصك من القشرة

إذا كنت تعانين من القشرة في فروة رأسك، تخلّصي منها بالطرق الطبيعية وبالعلاجات المنزلية، لأنّ فروة رأسك تتأثر بنمط عيشك وبطريقة العناية التي تعتمدينها عادةً.

ias

في حال صادفت تقشّرًا في فروة رأسك من المفضّل أن تعملي على التخلّص منها لأنّها تسبب تساقط الشعر، حبّ الشباب، والشيب المبكر.

لذا، وتجنّبًا لأن تصبح القشرة مرضًا مزمنًا إليك 3 وصفات منزلية التي تساهم بالتخفيف من ظهور القشرة مما يشوّه إطلالة شعرك.

  • يمكنك التخلّص من قشرة الرأس باستخدام زيت الزيتون المكثّف. من المفضّل أن تستخدميه فاترًا لا ساخنًا، فبذلك معالجة سريعة للقشرة. طبّقيه على جلدة رأسك مباشرةً ودلّكيه جيّدًا بشكل دائريّ قبل الخلود إلى النوم. إنقعيه حتى الصباح لتغسليه بعدها بشامبو خاص بنوعبة شعرك.

  • إخلطي ملعقة من الليمون و5 ملاعق من زيت جوز الهند، وطبّقي المزيج على فروة راسك. يعمل الليمون على تنظيف فروة رأسك من رواسب التقشّر. إنقعي الخليط لمدة 20 إلى 30 دقيقة ولا تخافي من إشاعة أنّ الليمون يساهم بتلوين شعرك باللون الرمادي. إّنه معتقد خاطئ!

  • إمزجي بيضتين وطبّقيهما على فروة رأسك لتحاربي ظهور القشرة. يشتهر البيض بقدرته على إزالة القشرة ومحاربة تساقط الشعر، كما يعطي شعرك لماعًا وانسيابًا.
    كما يمكنك اللجوء إلى المستحضرات التي تساعدك في محاربة القشرة.

إختاري من L’Oréal Professionnel شامبو Density Advanced ومن Kérastase إلجأي لشامبو علاجي Bain Exfoliant Hydratant.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية