Yasmina

3 مستحضرات ماكياج يسهل صنعها في المنزل بأسلوب صحي

3 مستحضرات ماكياج يسهل صنعها في المنزل بأسلوب صحي.

يحصل أن تفقدي مستحضر ماكياج ما أو أن تنتهي صلاحيته من دون أن تعلمي على الرّغم من حاجتك القسوة اليه للخروج الى مناسبة أو موعد مهم. في هذه الحالة السيئة، لست مضطرة لشراء مستحضراتك وأنت على عجل أو لتأجيل مواعيدك، لأن ياسمينة ستُعرّفك على 3 مستحضرات أساسية يمكنك صنعها في المنزل بأسلوب صحي ومن دون عناء. إكتشفي خطوات تطبيقها وانجحي في ادخار أموالك مقابل الحصول على مستحضرات مفيدة ومرطّبة لبشرة وجهك.

  • كيف تصنعين الكونسيلر؟

لصنع الكونسيلر أنت بحاجة لبودرة الأطفال، لبودرة الوجه الحرة، لقليل من كريم الأساس بالإضافة الى زيت اللوز. لا شكّ بأن هذه المكونات الرّئيسية موجودة في غرف فئة كبيرة من النساء، وهي في الوقت نفسه لا تؤذي البشرة بل ترطّبها بسبب زيت اللوز الغني بالفيتامين E. لذلك، أضيفي على ملعقة صغيرة من بودرة الأطفال أخرى من البودرة الحرة، نصف ملعقة من كريم الأساس ومن زيت اللوز. أخلطي المكونات جيداً وطبّقيها لإخفاء الهالات السوداء ولإضافة الإشراق الى إطلالتك.

  • كيف تصنعين هايلايتر كريمي للبشرة الجافة؟

من المعروف أن تركيبة البودرة تضر البشرة الجافة وتحول ماكياجها الى Cakey ومقشّر. لذلك، ليس هناك من داع لشراء هايلايتر كريمي خاص لنوع بشرتك، بل استعيني بظلال عيون فاتحة ذات تركيبة لامعة، أضيفي عليها القليل من الكونسيلر وقطرة واحدة من زيت اللوز. أخلطي المكونات جيداً واحصلي على هايلايتر يناسب بشرتك ويمنحك إطلالة مشرقة ومكتملة.

  • كيف تصنعين أحمر الشفاه بلون من اختيارك؟

هل ترغبين بتطبيق لون أحمر شفاه معين وأنت لا تمتلكينه؟ لا داعي لشرائه، بل استعيني بالفازلين واصنعي اللون الذي يحلو لك. إختاري تدرّج لون ظلال العيون الذي ترغبين به، وأضيفي عليه القليل من الفازلين، ثمّ أمزجي الخليط جيداً حتى تحصلي على تركيبة أحمر شفاه. لا تكتفي هذه الحيلة بمنحك لون أحمر الشفاه الذي ترغبين به، بل تعمل أيضاً على ترطيب بشرة فمك لاسيما في الشتاء.

إقرأي المزيد: 3 مستحضرات ماكياج أساسية لبشرة مشرقة وساحرة

اكتشفيأفضل حيل على انستقرام للعام 2016

مواضيع ذات صلة

مكياج خريفي 2017 بأنامل خبير التجميل بسام فتوح
ماكياج

مكياج خريفي 2017 بأنامل خبير التجميل بسام فتوح