3 منتجات تستخدمينها لإزالة المكياج هي السبب بظهور الشوائب

قد تجهلين أن بعض منتجات ازالة المكياج تسبب ظهور الشوائب، حتى ولو كانت الشركات والنجمات المروّجة لها تنفي ذلك، خصوصًا إذا كنت غير مناسبة لبشرتكِ، ما يجعل استخدامها من الحالات التي تدمّر فيها المستحضرات بشرتكِ.

ias

فرغم فعاليّتها الرائعة، إلا أنّ من المفضّل استبدال المستحضرات التالية، بالكريم المخصّص لإزالة المكياج والمناسب لنوعية بشرتكِ، من دون أن تنسي غسل وجهكِ بعد ذلك.

ماء الميسيلار

رغم أنّه فعال بإزالة المكياج، إلا أنك تكونين مخطئة إذا كنت تعتقدين بأنّه يغني عن الخطوة الأهم ضمن روتين العناية بالبشرة، وهي تنظيفها بالغسول.

منتجات ازالة المكياج تسبب ظهور الشوائب
مصدر الصورة: موقع Freepik

فصحيح أنّ ماء الميسيلار يزيل كلّ آثار المكياج عن البشرة من جهة، إلّا أنّه من جهة أخرى يسبب ظهور الشوائب، لأنه يحرك الأوساخ المتراكمة ولا يزيلها بشكل نهائي، فتكون عاملًا رئيسًا للبثور والخلايا الميتة والبقع الداكنة.

المناديل المزيلة للمكياج

هي قاسية على البشرة، ويشدّد خبراء البشرة على عدم استخدامها، لأنّ إزالة المكياج بها يتطلّب منكِ أن تضغطي بها على البشرة، ما يؤدي إلى ظهور التجاعيد وترهّلها، وكذلك احمرارها إذا كات حساسّة.

الصابون

ينصح أطباء البشرة بعدم استخدام الصابون لإزالة المكياج، لأنّه قد يؤدّي إلى جفافها، ويشير البعض إلى أنّها خيار غير محبّذ أساسًا للوجه ككلّ، إذ يجب الالتزام باستخدام غسول مناسب لنوع البشرة لتنظيفها، ولو كانت الصابونة بشعار “للاستخدام على الوجه”.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية