Yasmina

3 نصائح منزلية لتطويل الشعر بنتيجة مجربة

3 نصائح منزلية لتطويل الشعر بنتيجة مجربة

قصصت شعرك ولم تستعيدي طوله حتى اليوم، اليك 3 نصائح منزلية لتطويل الشعر بنتيجة مجربة من قبل فئة كبيرة من النساء. قبل اللجوء الى الشعر المستعار أو الى أدوية وكريمات كيميائية لا بد أن تتعرفي على هذه النصائح البسيطة والعملية التي في حال طبقتها ستحصلين على النتيجة التي تطمحين لها في وقت سريع وفي المناسبة إكتشفي أهم النصائح لحماية شعرك من مخاطر المملّس الكهربائي

  • تناولي نظام غذائي غني بالبروتين والحديد : ان اعتماد نظام غذائي صحي يؤثر كثير على نمو الشعر وقوته، لذلك وفي حال تبحثين عن طريقة لتعززي طوله لا بدّ من التركيز على تناول البروتين الموجود في الأجبان والألبان والأسماك واللحوم، بالإضافة الى تناول الحبوب الغنية بالحديد. ولا تنسي أن تدخلي المكسرات أيضاً الى غذاءك اليومي بالإضافة الى الفواكهة الغنية بالفيتامين E.
  • دلّكي شعرك يومياً قبل النوم وأسبوعياً بزيت الخروع: تحتاج فروة الرأس لما يعزز الدورة الدموية ويوصل كمية كبيرة من الأكسيجين الى الجذور حتى تنمو بشكل أسرع. من هنا تنصحك ياسمينة بتدليك الفروة يومياً قبل النوم بأصابع اليد. ولمرة في الأسبوع دلكيها بزيت الخروع واتركيه على شعرك لساعتين من الوقت واكتشفي المزيد عن فوائد زيت الخروع الجمالية.
  • قصي الأطراف مرة كل 4 أو 5 أشهر على الأقل: إن تلف أطراف الشعر وجفافه يؤثران سلباً على الجذور ليمنعان الغذاءمن الوصول الى شكل كاف وكذلك الأوكسيجين ويؤدي ذلك ليس فقك الى توقف النمو بل أيضاً الى تساقط الشعر. لذلك تنصحك ياسمينة بالتخلص من الأطراف فقط كل 4 أو 5 أشهر على الأقل.

وأخيرا، لا تتجاهلي هذه النصائح بل أدخليها الى روتينك اليومي وتنصحك ياسمينة أيضاً بالتوقف عن تصفيف الشعر بأدوات الفروة الكهربائية لأن الأخيرة تجفف الشعر وتحرق زيوته الغنية بالفيتامينات والغذاء وفس المناسبة اكتشفي حيل لتصفيف الشعر بعيدا عن الحرارة المؤذية.

بالفيديو، حيل اعتمديها قبل النوم مع جويل لشعر رائع في الصباح

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر