3 أخطاء في الهايلايتر تُفسد إطلالة ماكياجك

3 أخطاء في الهايلايتر تُفسد إطلالة ماكياجك

هل تعلمين أن هناك 3 أخطاء في الهايلايتر تُفسد إطلالة ماكياجك؟ ياسمينة ستكشفها لك لتتألقي دائما بإطلالة مثالية، فمن شأن الهايلايتر أن يُبرز إشراق جمالك أكثر الى العلن كما أنه يعمل على توسيع فتحة العيون الصغيرة، ورفع مظهر الحاجب المترهل كما إبراز الخدود وتكبير الشفاه، لكن في بعض الأحيان يتم اعتماده بأسلوب خاطئ يُفسد إطلالتك بدلاً من إبرازها وذلك عبر:

ias

  • اختيار لون غير مناسب لبشرتك: قبل اعتماد الهايلايتر واختيار المستحضر، تنصحك ياسمينة بالإنطلاق دائماً من لون بشرتك الاساسية، فإن كنت مثلاً من صاحبات البشرة السمراء، لا بدّ إذاً من تطبيق لون الهايلايتر المائل الى البرونزي والمشمشي أو حتى الذّهبي الخافت وابتعدي قدر الإمكان عن اللون الأبيض والفضي فقد تُفسد فعلاً ماكياجك ليبدو مبالغ فيه وغير طبيعي. أما إن كنت من صاحبات البشرة البيضاء أو الحنطية فبإمكانك الإستعانة بالهايلاتر البيجي الفاتح أو حتى المشمشي.
  • تطبيقه على الأنف الطويل: إن كنت من صاحبات الأنف الطويل والملتوي قليلا نحو الأسفل، تنصحك ياسمينة بعدم تطبيق الهايلايتر على طول عظمة الأنف أثناء تنحيف مظهره فقد يعزز ذلك شكله الطويل. كل ما عليك فعله هو الإكتفاء باعتماد علامة استفهام ! شرط أن نكون النقطة المصاحبة لتلك العلامة فوق رأس الأنف مع العمل على تعتيم رأسه بظلال الكونتورينغ الداكنة. اليك المزيد عن طريقة تصغير الأنف بالكونتور وبشكل صحيح
  • المبالغة في اعتماده على الوجه: صحيح أن من شأن الهايلايتر أن يُبرز تكاوين الوجه أكثر الى العلن، إلا أن المبالغة في اعتماده تُفسد الإطلالة كثيراً وستظهري بلوك مبالغ فيه بعيد كل البعد عن الطّبيعية والنعومة. لذلك تنصحك ياسمينة بالبقاء على تركيبة البودرة بدلا من تلك الكريمية التي يصعب التحكم بكميتها. استعيني بالفرشاة الناعمة ووزعي التركيبة من خلالها فهي ستساعدك على وضع الكمية المناسبة في مكانها الصحيح.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة أيضاً إن كان الهايلايتر قد فرغ وليس لديك من الوقت لشراء آخر جديد، يمكنك إضافة الى تركيبة الكونسيلر ظلال عيون فاتح بتركيبة لمّاعة ثم توزيعها على الوجه وستحصلين على النتيجة ذاتها. وفي المناسبة تعرفي على أهم مستحضرات ماكياج بين يديك بمفعول الـ Highlighter

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية