3 أخطاء مكياج لا تناسب العيون الصغيرة فانتبهي منها

لا تخطئي في اعتماد خطوات المكياج التالية يوميا

تكثر اخطاء المكياج التي لا تناسب العيون الصغيرة فتفسد إطلالتك وتمنعك من إبراز جمال وجاذبية عينيك كما تتمنين. لذا من المهم معرفتها لتفاديها قدر الامكان. مع الاشارة الى اننا اخبرناك الخطوات الصحيحة التي كنا قد كشفناها لك من قبل

ias

فئة كبيرة من النساء لاسيما صاحبات العيون الصغيرة يطبقن خطوات مكياج رائجة لكنها غير مناسبة لهن، فيُفسدن إطلالاتهن عن غير قصد ظناً منهن أن ما فعلنه هو الأنسب. من هنا تنصح ياسمينة صاحبات العيون الصغيرة التوقف عن تطبيق التالي:

أيلاينر بخط عريض

أيلاينر بخط عريض
أيلاينر بخط عريض

حتى ولو شاهدت جميلات السوشيل ميديا يطبقن الأيلاينر العريض، لا تفعلي ذلك اذا كنت من صاحبات العيون الصغيرة أو متوسطة الحجم، فهذه الخطوة تسبب في تصغير حجم العين بدلاً من تكبيرها كما أنها تمنع مظهر إشراقها.

بدلا من ذلك ننصحك باعتماد خط أيلاينر رفيع جداً بدءاً من أول العين حتى آخرها، على أن تسحبي الخط نحو الأعلى على شكل مجنح ناعم يكبر مظهرها.

رموش مستعارة كثيفة

رموش مستعارة

فئة كبيرة من النساء لا يعلمن أن هذه الخطوة تحديداً تفسد كثيراً الإطلالة وتظهر العيون الصغيرة أشد صغراً. إن مفهوم تطبيق الرموش المستعارة يتم التعامل معه بشكل خاطئ لاسيما لصاحبات العيون الصغيرة التي لا تبرزها الرموش الكثيفة والطويلة . يكفي اعتماد الماسكارا بكثافة وتسريح الشعيرات لعدة مرات ما يوسع فتحة العين بطريقة رائعة وناعمة.

يُذكر أنه بإمكانك اعتماد تلك المستعارة إن كانت رموشك الطبيعية غير كافية من خلال اختيار الشعيرات الناعمة جداً والخفيفة. وزعيها بشكل ناعم على طول العين واحصلي على لوك مثالي.

القلم الأسود داخل العين

تخلي كلياً عن اعتماد القلم الأسود داخل العين بهدف تحديد الرسمة وإبرازها بشكل جذاب. إن اللون الداكن يصغر العين ويمنع أبراز إشراقها ووسعها. لذلك تنصحك ياسمينة باستبدال القلم الأسود باللون البيجي أو الذهبي أو التخلي عنه كلياً، شرط اعتماد الماسكارا على الرموش السفلية من دون أن تنسي الهايلايتر عند زوايا العيون الداخلية، على أن تنتبهي أيضاً من بعض الأخطاء أثناء توزيعه على الوجه

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية