3 أمور إن قمت بها يومياً تتجنبين الوفاة المبكرة؟ رقم 2 هي الأسهل والأهم!

3 أمور إن قمت بها يومياً تتجنبين الوفاة المبكرة؟ رقم 2 هي الأسهل والأهم

إن الأعمار في يد الله، إلا اننا من خلال اتباع أسلوب حياة صحيّ، كامل ومتكامل، يمكننا تجنب الكثير من الأمراض والتمتع بصحة جيدة وسلامة عامة لأجسامنا.

ias

من هنا، كشف علماء أميركيون عن 3 أمور تساعدنا في تجنب الموت المبكر، بسبب ارتفاع ضغط الدم الذي يسبب الأزمات القلبية والسكتات الدماغية.

وأشار العلماء إلى أن ضغط الدم يعتبر سبب وفاة أكثر من ألف شخص يوميا في الولايات المتحدة فقط، ناصحين بضرورة مراقبة ضغط الدم لدى البالغين وإعادته لمستوياته الطبيعية، والابتعاد عن الإجهاد واتباع نظام حياة صحّي.

وفي هذا السياق، نصح الأطباء بأخذ فترة قصيرة من الراحة يومياً، سواء عبر النوم أو الاسترخاء، بعيداً عن الضجة والضغوطات اليومية، خلال فترة النهار، لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة.

كما دعا الخبراء الى ضرورة ممارسة التمارين الرياضية، بشكل يومي أو دوري، لأن من شأن ذلك المساعدة على لجم مشاكل القلب والأوعية الدموية الناتجة عن نمط الحياة المستقرة.

وأوصى الاطباء بضرورة مراقبة وزن الجسم والخضوع لفحوصات طبية بشكل دوري، داعين الى تناول الأطعمة الغنية بالألياف التي تحتوي على كميات ملح قليلة وكميات مرتفعة من البوتاسيوم.

بمعنى آخر يا عزيزتي، إن قمت باعتماد أسلوب حياة صحي، يمكنك التمتع بسلامة جسدية ورشاقة لافتة وابعاد خطر الموت وشبح الامراض عنك.

اقرئي المزيد: تناولي هذا على الريق وقولي وداعاً للوزن الزائد في أقل من 7 أيام!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية