3 إعتقادات شائعة عليك تجاهلها لتنعمي بعلاقة عاطفية ناجحة وصحية

3 اعتقادات شائعة عليك تجاهلها لتنعمي بعلاقة عاطفية ناجحة وصحية

3 إعتقادات شائعة عليك تجاهلها لتنعمي بعلاقة عاطفية ناجحة وصحية

من منا لا تحلم في العثور على حبّ حياتها وعيش علاقة عاطفية صحية وناجحة تحاكي تلك التي نشاهدها في الأفلام والمسلسلات الرومانسية وقصص الخيال؟ ولكن، الحقيقة هي أنّ العلاقات العاطفية أكثر من مجرّد لقاء الشخص المناسب.

ias

فهي تتطلب النضج والتضحية والتغاضي عن المعتقدات الشائعة التي قد تكون في الكثير من الأحيان سبباً لفشلها. من هنا، اخترنا اليوم تسليط الضوء على هذه المعتقدات، وذلك بعد أن كشفنا عن المؤشرات التي تدلّ على أنك واقعة في الحب!

الإعتقاد بأنّ الحب في قصص الخيال حقيقي

رغم أنّه الشعور الأكثر روعة إلّا أنّ الحب قد يكون أيضاً الشعور الأكثر إيلاماً الذي يُمكن اختباره. فالقلب المكسور والمجروح قد يجعلك مريضة جسدياً أيضاً. وبالتالي الإعتقاد بأنّ الحب في قصص الخيال موجود في الحقيقة قد يؤدي ولو بشكلٍ غير مباشر إلى إيلامك لأنّ العلاقات العاطفية لا تنتهي دائماً بالشكل السعيد الذي يُرسم له في الحكايات.

الإعتقاد بأن الحب ينتصر على كل شيء

إنّ الإعتقاد بأنّ الحب ينتصر على كل شيء قد يكون جميلاً ولكنّه للأسف غير واقعي؛ فلو كان ذلك صحيحاً، لما كانت نسبة الطلاق تتزايد كلّ يوم. ما عليك معرفته إذا كنت ترغبين في استمرار علاقتك العاطفية هو أنّها تتطلب منك الجهد، والتضحية، ودرجة عالية من النضوج. والإعتماد على الحب فقط كسلاحٍ لإنقاذ العلاقة ليس سوى خرافة!

الإعتقاد بوجود توأم الروح

يعتقد البعض أنّ هناك شخص مثالي لهم ويدعونه بتوأم الروح. وعندما يقعون في الحب، يخالون أنّهم وجدوا الشخص الذي يكمّلهم. ولكن، عندما يبدأون في ملاحظة أخطاء هذا الشخص، تبدأ تلك الصورة التي رسموها له في أذهانهم بالتغيّر ما يولّد لديهم نوعاً من الخيبة. وبدلاً من بذل الجهد لإصلاح العلاقة، يستمرون في البحث عن توأم الروح الذي لا وجود له في الحقيقة.

والآن، ما رأيك في إجراء الإختبار الذي يكشف عن أكثر ما يقلقك في العلاقات العاطفية؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية