3 حلول طبيعية تعالج شحوب الوجه وتعيد اليه لونه وحيويته

3 حلول طبيعية تعالج شحوب الوجه وتعيد اليه لونه وحيويته

تكثر الحلول الطبيعية التي تعالج شحوب الوجه وتعيد اليه لونه وحيويته تعرفي على أفضل 3 منها سهلة التحضير والتطبيق فهي لا تلون الوجه فحسب إنما تحافظ على شبابه أيضا، من دون أن تنسي أهمية شرب المياه في ذلك

ias

فئة كبيرة من النساء وحتى من الشابات يفقدن عن عمر مبكر إشراق وحيوية لون بشرتهن ويعود السبب في معظم الأحيان للتعب أو لكثرة اعتماد المكياج وغيرها. إن كنت أنت أيضاً تعانين من هذه المشكلة لا تفقدي الأمل لأن هذه الحلول الثلاثة ستخلصك منها شرط الإلتزام بها وهي:

تقشير البشرة بالقهوة

تقشير البشرة في الصيف لمرتين في الأسبوع

يعتبر البن من أكثر المكونات الطّبيعية الغنية بالكافيين الذي له فوائد لا تحصى ولا تعد على البشرةوالذي ساعدها البشرة على استعادة إشرقها نشاطها وحيويتها، كما يُعتبر مثالي أيضاً لتعزيز تجدد الخلايا وحمايتها من علامات التعب المبكرة والتجاعيد. أما طريقة استخدام البن فيأتي على الشكل التالي:

  • ملعقة صغيرة من البن الى جانب ربع ملعقة صغيرة من السكر ثم القليل من زيت الزيتون للبشرة الجافة وماء الورد للبشرة الدهنية.
  • بعد خلط المكونات جيداً يتم تدليك البشرة بالمزيج لدقيقتين على الأقل ثم يُغسل بالغسول وبالمياه الباردة ليتم ترطيب الوجه فيما بعد.
  • هذه الخلطة تُعتمد لمرة أو مرتين في الأسبوع وهي فعلاً مثالية للتخلص من الخلايا الميتة واستعادة الإشراق والحيوية والتخلص من البهتان.

تدليك البشرة بمكعبات ثلج ماء الورد

تدليك البشرة بالثلج صباحاً أو قبل أي مناسبة

فوائد الثلج على البشرة لا تُحصى ولا تُعد فكيف إن كانت هذه المكعبات من ماء الورد المرطب والمنعش للبشرة. استعيني بمكعبات ماء الورد المثلجة ودلكي بها بشرة وجهك يوماً بعد يوم، هذه الحيلة ستساعدك على شد البشرة وتعزيز تدفق الدماء الى الوجه ما يعيد الى البشرة لونها وحيويتها ويخفي بهتانها. يُذكر أن من شأن هذه الحيلة أن تقلص حجم المسام وتخفي علامات التعب أيضاً.

ترطيب البشرة بخلطة الخيار والزبادي

ترطيب البشرة بخلطة الخيار والزبادي

هذه الخلطة مثالية للمحافظة على ليونة البشرة ورطوبتها وبالتالي على إشراقها حيويتها بعيداً عن علامات التعب والشحوب. يكفي أن تستعيني بهذه الخلطة لمرة أو مرتين في الأسبوع، لاسيما وأن الزبادي مثالي لتنشيط الوجه وترطيبه وتبييضه أما الخيار فيعزز أيضاً ليونة البشرة كما سيلان الدورة الدموية في الوجه ليعالج البهتان والهالات السوداء. لا تبخلي إذا على نفسك أبداً بهذه الخلطة لاسيما لعلاج الهالات السوداء الى جانب خلطات أخرى مفيدة لها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية