3 حلويات ممنوع عليك تناولها في رمضان

3 حلويات ممنوع عليك تناولها في رمضان

من المتعارف عليه خلال شهر رمضان المبارك وعلى مائدة الافطار أن يتم تقديم الحلويات بعد الطعام، خصوصاً انه خلال هذا الشهر الفضيل يجتمع أفراد العائلة والاصدقاء كل يوم.

ias

إلا أنه من المهم جداً يا عزيزتي الانتباه الى نوعية الطعام الذي تقدمينه أو تتناولينه، خصوصا الحلويات لأن من شأن ذلك أن ينعكس سلباً على صحتك وسلامتك، لاسيما لناحية زيادة الوزن.

فمن المعروف أن الحلويات تتمتع بغزارة في السعرات الحرارية مقابل فقرها بالعناصر المغذية. من هنا، بنصح خبراء الصحة بتجنب تناول هذه الحلويات خلال الشهر الفضيل.

كريما بالشوكولاتة:

ينصح الخبراء بتجنب تناول هذا الطبق الذي يدخل في تركيبه صفار البيض النيء الذي يمكن أن يحمل معه خطر العدوى بجراثيم السالمونيل. وبالتالي حاولي قدر المستطاع يا عزيزتي الابتعاد عن تناول كريما بالشوكولاتة على الرغم من كونها طبقاً شهياً للغاية ولذيذاً.

سلطة الفواكه:

قد يعتبر البعض أن سلطة الفواكه جيدة جدا إلا انه من الافضل تجنب تناولها خصوصا إذا كانت من فواكه موسمية طازجة غنية بالفيتامين سي. وبالتالي يجب الامتناع عن تناولها إذا كانت من فواكه معلبة، فضلاً عن غناها بالسكر المضاف.

البوظة:

من لا يحب البوظة؟! إلا انه من الأفضل الابتعاد عن تناولها خصوصاً انها غالباً ما تكون غنية بالمواد الدسمة والسعرات الحرارية التي تساهم في زيادة الوزن.

اقرئي المزيد: ماهو تأثير الصوم على الدورة الشهرية؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية