3 حيل صحية تساعدك في علاج مشكلة الإمساك

3 حيل صحية تساعدك في علاج مشكلة الإمساك

هل تعانين من مشكلة الإمساك وتبحثين عن حيل تساعدك في التخلص منها؟ ياسمينة ستكشفها لك لاسيما وأن هذه المشكلة صعبة جداً ومؤلمة أحياناً وتؤثر بشكل سلبي على الصحة إذ تسبب تكدّس السموم داخل الجهاز الهضمي ما يؤدي الى مشاكل أخرى ليست في الحسبان. لذلك، طبقي الحيل التي تنصحك بها ياسمينة ولا تهملي هذا الموضوع أبداً، حتى تستطيعي مساعدة جهازك الهضمي على العمل بشكل صحيح وسليم في أسرع وقت ممكن.

ias
  • تناول الكيوي بقشره قبل الفطور: في حال كنت من اللواتي يأكلن الكيوي بشكل روتيني ولازلت تعانين من هذه المشكلة، تنصحك ياسمينة بتناول هذه الفاكهة ذات المنافع الرّائعة بقشرها صباحاً أي قبل تناول الفطور. إن قشر الكيوي يحتوي 3 أضعاف المواد المضادة للأكسدة مقارنة مع تلك الموجودة في الفاكهة الداخلية، أما الأهم من ذلك كله أنها مثالية لعلاج مشاكل المعدة ولمحاربة البكتيريا التي تستقر في الجهاز الهضمي وتمنعه من ممارسة عمله بشكل صحيح كما أن القشرة بعد ذاتها غنية كثيراً بالألياف التي تمنع الإمساك.
  • تناول الخوخ المجفف صباحاً : يعتبر الخوخ المجفف من أهم الفواكهة الغنية بالألياف القابلة للذوبان والتي بدورها تسهل عملية الهضم وتساعد على التخلص من مشكلة الإمساك الحاد. يكفي أن تتناولي حبة صباحاُ قبل الفطور وأخرى ليلاً قبل النوم حتى تستعيدي صحتك الجسدية في أقل وقت ممكن. يُذكر أن الخوخ المجفف غني بالغلوكوز المسؤول عن تعزيز نشاط وعمل الدّماغ .
  • ممارسة الرياضة يومياً: أحياناً يعود سبب الإمساك الى كسل حاد في الجهاز الهضمي، ولا شيء ممكن أن يخلّصك من هذه المشكلة سوى ممارسة الرّياضة يومياً ولـ 30 دقيقة على الأقل الى جانب اتباع نظام غذائي صحي قائم على الأطعمة التي ذُكرت أعلاه بالإضافة الى الإكثار من تناول الألياف والسوائل أي ما يعادل الليترين يومياً.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة بعدم اللجوء الى الأدوية كحل سريع لعلاج الإمساك، بل لا بدّ أولاً من استشارة طبيب مختص واتباع نظام غذائي صحي .

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية