3 خدع جمالية انتشرت على انستقرام... إياك تصديقها وتجربتها!

3 خدع جمالية انتشرت على انستقرام... إياك تصديقها وتجربتها!

تخطى انستقرام كونه ذلك الموقع الذي تستخدمه المرأة لنشر صورها الجميلة ومشاركتها مع أصدقائها وصديقاتها، ليصبح وسيلة للتسويق ليس لمنتجات جديدة وحسب وإنما لحيل وخدع تسهل حياة المرأة وتزيدها أناقة وجمالاً. وهذا ما يبرهن بالتالي انتشار مئات وآلاف الخدع الجمالية المصورة على انستقرام والتي تسهل على المرأة عمل المكياج وتساعدها في علاج حب الشباب والتخلص من البقع الداكنة وغيرها من المشاكل الكثيرة التي تصيب البشرة.

ias

ولكن هل تعلمين أن بعض الخدع الجمالية التي انتشرت على انستقرام والتي ساهمت مدونات الجمال في الترويج لها، مضرّة ولا تناسب بشرتك أبداً؟ وفي ما يلي، نقدّم لك 3 من الخدع الجمالية الواجب الابتعاد عنها حتماً:

إزالة الرؤوس السوداء بخيط الأسنان

A post shared by Huda Kattan (@hudabeauty) on

إذا كنت قد شاهدت مدونات الجمال على انستقرام يعمدن الى إزالة الرؤوس السوداء من الوجه عموماً ومن منطقة الأنف تحديداً وذلك باستخدام خيط الأسنان، إياك تقليدهنّ. فصحيح أن خيط الأسنان يساعدك في التخلص من الرؤوس السوداء السطحية والخلايا الميتة، إلا أنه لا يحررك منها نهائياً كما أنه يتسبب بنزيف الأوعية الدموية.

إستخدام مزيل العرق بدلاً من البرايمر

3 خدع جمالية انتشرت على انستقرام... إياك تصديقها وتجربتها!

كذلك من الخدع الجمالية التي انشترت على انستقرام هي استخدام مزيل العرق بدلاً من البرايمر. وفي حين تبدو هذه الخدعة منطقية، باعتبار أن مزيل العرق يساهم في جفاف البشرة ويثبت المكياج، إلا أنه في الوقت ذاته يحتوي على مواداً تسبب حساسية البشرة واحمرار الوجه وتؤدي الى ظهور حب الشباب.

اخفاء التقرحات الباردة بطلاء الأظافر

A post shared by @laurag_143 on

لا شكّ أن الفيديو الذي انشتر على انستقرام حيث قامت إحدى المدونات بإخفاء التقرحات الباردة باستخدام طلاء الأظافر، قد لاقى قبولاً كبيراً خصوصاً في أوساط السيدات اللواتي يعانين من هذه المشكلة. إلا أن أطباء الجلد يحذرون من خظورة تلك الخطوة، خصوصاً أن طلاء الأظافر يحتوي على مواداً تسبب حساسية الجلد وتؤدي الى تفاقم المشكلة.

اقرئي المزيد: أفضل 3 حيل تجميل طبيعية لتكبير الشفاه

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية