3 خرافات عن التغذية السليمة مضرّة جداً... لا تتأيدي بها بعد اليوم

3 خرافات عن التغذية السليمة مضرّة جداً... لا تتأيدي بها بعد اليوم

إختارت ياسمينة اليوم أن تعرفك على أهم 3 خرافات عن التغذية السليمة تضر صحتك وأنت لا تعلمين بذلك، ففي كثير من الأحيان يتم دراسة بعض العادات والنصائح الشائعة والمعتمدة ليتبين فيما بعد أنها خاطئة وأنها تتسبب مشاكل صحية كثيرة ليست في الحسبان. تعرفي على أشهرها مع ياسمينة وتوقفي عن التأيد بها فقد تقعين ضحيتها من دون أن تعلمي.وفي المناسبة اكتشفي أيضاً كيفية الإستفادة من المياه لخسارة الوزن.

ias

  • التوقف عن تناول الدهون: بعض الأنظمة الغذائية تنصح بالتوقف نهائياً عن تناول الدهون حتى الصحية والطّبيعية، وذلك بهدف التخلص من الوزن الزائد بأسرع وقت ممكن. لكن في المقابل، وقبل اتخاذ قرار التأيد بهذه النصيحة من الضروري أن تعلمي أن الدهون جزء أساسي من النظام الغذائي فهي تساعد الجسم على امتصاص الفيتامينات والمعادن وعلى تجديد الخلايا . من هذا المنطلق تنصحك ياسمينة بتناول وجبات خفيفة من الدهون الطّبيعية كتلك الموجودة في المكسّرات والأفوكادو مثلاً واكتشفي مع ياسمينة أبرز الدهون المسموحة خلال الرجيم
  • تخطي بعض الوجبات أو الإكتفاء بـ 3 فقط: في كثير من الأحيان يتم إنقاص وجبة من الطعام خلال النهار أو الإكتفاء بـ 3 فقط من أجل الحفاظ على الوزن أو حتى خسارة بعض الكيلوغرامات. الا أنه في المقابل، قد أكدّت الدراسات على ضرورة إضافة وجبتين خفيفتين الى الـ 3 وجبات لمساعدة الجسم على حرق الدهون بشكل أفضل شرط الا تتعدى كلا منهما الـ 80 سعرة حرارية. يُذكر أن هذه الوجبات الخفيفة تعزز شعور الشبع لتتمكني من الإكتفاء بكمية قليلة من الطعام عند الغداء والعشاء.
  • تناول الطعام مساء يزيد الوزن: عليك أن تعلمي جيداً أن الوزن الزائد لا يأتي بسبب التأخر في تناول الطعام، إنما بسبب عدد السعرات الحرارية الموجودة في كل وجبة من وجباتك. وقد أكدت بعض الدراسات بعد استبدال وجبة الغداء بالعشاء والعشاء بالغداء ، أن عملية خسارة الوزن تبقى نفسها ما يؤكد فكرة أن تناول العشاء في وقت متأخر لا يؤثر سلباً على عملية خسارة الوزن، بل ما يهم هو الإلتزام بالسّعرات الحرارية المسموحة لك خلال الـ 24 ساعة.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة قبل اتباع حمية غذائية معينة، بدراستها جيداً والتأكد من أنها لن تؤثر على صحتك الجسدية، وكما أن هناك فئة من النساء يودون خسارة الوزن يوجد فئة أخرى تبحث عن حيل لزيادة بعض الكيلوغرامات وفي هذه المناسبة اليك اهم الأطعمة التي تكبّر المؤخرة !

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية